الخميس، 24 نوفمبر 2011

حركة الجدران المغربية ضد النظام المخزني..


صحافة الجدران

ظهرت مأخرا على الفيسبوك مجموعة جديدة من النشطاء الميدانيين بالدار البيضاء تحت إسم "حركة الجدران المغربية ضد النظام". وهي حركة أعادت للشارع صحافة الجدران التي عرفها المغرب ومصر في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وكتبت عنها غادة السمان بمناسبة هزيمة حرب أكتوبر 1967 تقول: "في بلادي الجميلة صحافة نشطة على الجدران" بعد أن اكتشف الشعب الخديعة وزيف ما كانت تروج له الصحافة الورقية في حينه لتجيير وجه النظام المهزوم.

المجموعة الجديدة أسست لها صفحة على الفيسبوك للتعريف بمنجزاتها وأصدرت بيانا يحمل رقم (01) ننشره كما وصلنا:.../...


بيـــان رقـــم : 01


إلى كل من يعمل من أجل مغرب الحرية و الكرامة و العدالة الإجتماعية..

السلام عليكم،

تحية نضالية و تحية عز و شموخ لعموم الجماهير والمجموعات والحركات الطلابية والشبابية والشعبية المقموعة والمحكورة.

لجميع المغاربة العاملين والسواعد والركائز التي تتعب ولا تنام لتوفر الراحة والرفاهية للوبيات الفساد في مغرب يدعي الديمقراطية و العدالة.

للعاملين الذين لا يحصدون سوى التعب والفقر والقهر والحكرة و التهميش في بلد يدعي التنمية من أجل العمل والتكافل والتضامن....

إيمانا منا بقضيتنا العادلة و مساهمة منا في هذا الحراك الذي يعرفه مغربنا الحبيب، نحن مجموعة من شباب البيضاء الحر أطلقنا على أنفسنا إسم : "الجدران المغربية ضد النظام المخزني" (
MMCS).

أخذنا على عاتقنا أن نجعل جدران كل أحياء البيضاء تتكلم و تفضح النظام المخزني المستبد.

و تماشيا مع خطة المخزن لمهزلة 25 نوفمبر فإننا نقول للمخزن لن نترك لك جدراننا تخطط فيها ما تشاء بل سنفضحك و نفضح أعوانك حي حي و زنقة زنقة و جدار جدار.

مامصوتينش و مامفاكينش..

و أخيرا نحب أن نذكر متتبعينا أن معركتنا لن تنتهي بانتهاء مهزلة 25 نونبر و لكنها الإنطلاقة فقط ولن نتراجع أو نستسلم حتى إسقاط عرش الفساد و الإستبداد.


تابعونا على رابط صفحتنا على الفايسبوك:



نماذج من الأعمال الفنية الموقعة باسم المجموعة





·        متابعة (حركة الجدران المغربية ضد النظام)
·        بروكسيل 24 نوفمبر 2011

ليست هناك تعليقات: