السبت، 31 ديسمبر، 2011

مشروع قانون إسرائيلي يطالب السعودية ب 100 مليار دولار…


عن أملاك ليهود منذ عهد الرسول محمد (ص)

أفاد موقع تلفزيون نابلس الالكتروني ان مدير عام إدارة الأملاك في وزارة الخارجية يعد مشروع قانون لطرحه على الكنيست ، يحتم على الحكومة مطالبة عدد من الدول العربية برد أملاك اليهود الذين كانوا يعيشون فيها قبل ان يتركوها متوجهين الى فلسطين المحتلة، أو بدفع تعويضات بمئات مليارات الدولارات، وذلك في خطوة استباقية لطرح هذ القضية على طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين في حال مورست ضغوط معنية على الدولة العبرية.../...


ويشمل مشروع القانون دولاً كالعراق وسوريا ولبنان والأردن، علاوة على دول الشمال الافريقي بالكامل والبحرين والسودان.

وبحسب المشروع فإن هذه الدول مطالبة في المجموع بدفع 300 مليار دولار كتعويضات عن أملاك كانت عائدة ليهود فيها. بالإضافة الى الدول المذكورة وفي حال اعتمد القانون ستطالب (إسرائيل) بما يزيد عن 100 مليار دولار من المملكة العربية السعودية مقابل أملاك كانت عائدة الى اليهود في عهد الرسول محمد(ص).

ويعمل حالياً قانونيون( إسرائيليون )بالتعاون مع خبراء في مجالي التاريخ والجغرافيا في جامعات بار إيلان وحيفا والقدس وبئر السبع على دراسة كل المواد المتعلقة بمشروع القانون، الذي خصصت له وزارة الخارجية (الإسرائيلية )من ميزانية العام القادم 100 مليون دولار.

ولم يكتف مشروع القانون بالدول العربية اذ يشمل ممتلكات اليهود في إيران، التي من المتوقع ان تطالبها (إسرائيل) كذلك بمليارات الدولارات كتعويضات عن مئات القتلى والمفقودين في صفوف اليهود الإيرانيين.

يُذكر انه قبل سنوات أثار قانوني مصري حادثة خروج اليهود من مصر مشيراً اى انهم "سلبوا الكثير من الذهب والأموال" وهم في طريقهم الى سيناء، وكان قد طالب (إسرائيل) برد مبالغ طائلة كتعويض عن الثروة المسلوبة. لكن البعض يشير الى انه حتى وان قبلت( إسرائيل ) بذلك فإن مطالبها المالية بمئات المليارات يفوق ما طالب به المحامي المصري.


·        المصدر : (موقع تلفزيون نابلس الالكتروني)

ليست هناك تعليقات: