السبت، 31 ديسمبر، 2011

تظاهرات في اليمن رفضا للتدخل الاميركي


احتشد المتظاهرون اليمنيون في مختلف مدن محافظات البلاد في جمعة " معا نحقق اهداف الثورة" ، وذلك تاكيدا على رفض اتفاق الرياض والتدخل الاميركي، وللمطالبة بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح واسقاط نظامه.../...
 
وفي مدينة تعز، تجمع الاف المصلين في ساحة الحرية للتظاهر في جمعة تحقيق اهداف الثورة، حيث جدد المحتجون تاكيدهم على سلمية الثورة في تحقيق اهدافها، وان الثوار يرفضون التامر الخارجي ومحاولات اجهاض الثورة.

كما شدد المتظاهرون على انه لا حصانة للرئيس صالح وانه من حق الشعب اليمني ان يتابعه قضائيا على جرائم نظامه.

هذا واعلنت مجموعة من قوى الثورة في ساحة التغيير بصنعاء تاسيس جبهة انقاذ الثورة اليمنية لحمايتها من محاولات الالتفاف عليها، بعد التحولات التي مرت بها الثورة كمبادرة دول مجلس التعاون وسيطرة بعض القوى الغير ثورية على القرار الثوري.

وعرفت الجبهة عن نفسها انها "اصطفاف وطني ثوري عريض يناضل سلميا مع كل القوى الثورية والوطنية على انقاذ الثورة لتحقيق مشروع التغيير وبناء الدولة المدنية الحديثة، بما يتفق مع حقوق الانسان وقيم ومبادئ الديمقراطية والمشاركة الوطنية والعدالة والحرية والتنمية لكل مواطن".

وشرحت جبهة انقاذ الثورة خلال مؤتمر صحفي عقدته الخميس، اسباب ومعطيات القلق على الثورة بنقاط مفصلية اهمها: رفض المبادرة الخليجية في عموم اليمن، بيد ان الاحزاب السياسية التي قالت انها مع الثورة وقامت بتشكيل "مجلس وطني" للتمتع بشرعية التفاوض كممثل للثورة ولم تعر رفض الشارع الثوري لمبادرة دول مجلس التعاون اي اهتمام ثم تلاها بعد ذلك التوقيع على المبادرة.

في المقابل، تجمع انصار الرئيس صالح في ميدان السبعين بصنعاء في جمعة حملت عنوان وان عدتم عدنا.


·        المصدر : (أخبار العالم)

ليست هناك تعليقات: