الاثنين، 5 دجنبر، 2011

في ضربة قوية لشعبية ملك المغرب : ...

نسبة المقترعين الحقيقية
لا تتجاوز 20 في المائة

قال عدد من المراقبين للانتخابات المغربية أن دعوة الناشطين في حركة 20 فبراير المعارضة لمقاطعة الانتخابات قد حققت أكلها ، حيث أن نسبة الاقتراع لم تتجاوز حتى السابعة من مساء الجمعة حاجز 20%  ، وهي النسبة التي توقعتها جماعة العدل والاحسان، الأمر الذي يعني أنها أقل نسبة مشاركة في تاريخ الانتخابات المغربية على مدار عشرات السنوات ، و تعد نسبة التصويت هذه ضربة قوية للملك شخصيا و إصلاحاته الدستورية التي لم تشعر المغاربة أن هناك تغييرا حقيقا قد حصل في الحياة السياسية يجعلهم ينزلون للاقتراع بقوة كما حصل في تونس مثلا.../...

فرنسا تعرب عن قلقها من فوز الإسلاميين في تونس والمغرب ..


وزيرة من أصل جزائري تقول :
لايوجـــد شيــئ اسمـــه
"إســـلام معتـــدل"

أعربت وزيرة الدولة الفرنسية للشباب جانيت بو غراب عن قلق بلادها البالغ من صعود التيار الإسلامي في الإنتخابات التشريعية التي شهدتها تونس والمغرب وجماعة الإخوان المسلمين في مصر.../...

العدالة والتنمية تصل إسرائيل ..


تماشيا مع الربيع العربي
نتنياهو يعتزم تغيير اسم حزبه

أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه قرر تغيير اسم حزبه إلى "الليكود والعدالة" ليصبح متماشيا مع الوضع الجديد وذلك بعد حصول حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسي للإخوان المسلمين - على أغلبية كبيرة في المرحلة الأولي من الانتخابات المصرية وذلك في تدوينة قصيرة علي حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".../...

السعودية باتت عصية على الإصلاح مع الأمير نايف ..


عدو الاصلاح وجامد
لكنه حليف الغرب المخلص

الأمير نايف بن عبد العزيز، عليه وقع اختيار هيئة البيعة لولاية عهد المملكة العربية السعودية، قيل الكثير وكتب الكثير عن هذا التعيين . 

وهذا بعض مما كتب فيمن يوصف بأنه عدو الإصلاح وحليف للغرب :

يمثل الأمير نايف لليبراليين السعوديين وجها صارما للمؤسسة المحافظة بالمملكة التي تعارض اي خطوات نحو الديمقراطية او حقوق المرأة ويدعم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويتولى وزارة تسجن النشطاء السياسيين دون توجيه اتهامات.../...

الظواهري يعلن عن خطف أمريكي بباكستان ..


نشرت عدة مواقع دأبت على توزيع بيانات لتنظيم القاعدة، رسالة لزعيم التنظيم أيمن الظواهري أعلن فيها مسؤوليته عن خطف خبير أمريكي في باكستان، وطالب بالإفراج عن سجناء ووقف الضربات الجوية الأمريكية في بلدان إسلامية مقابل إطلاق سراحه.

وبعث الظواهري "رسالة التأييد والتثبيت، لأسرانا من جنود القاعدة والطالبان ولأسيراتنا المظلومات في سجون الصليبيين وأعوانهم، فأقول لهم أننا لم ننسكم، ولن ننساكم بإذن الله.. وأننا من أجل الإفراج عنكم قد وفقنا الله - سبحانه وتعالى - لأسر الأمريكي اليهودي وارن وينجستين.../..."

الكيان الصهيوني : وزير الجبهة الداخلية يقول : ..


أتوقع فرار ضباط الجيش
 في الحرب المقبلة

أبدى وزير حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية، متان فيلنائي، خشيته من فرار ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حال حصول تصعيد للوضع كما حصل في حرب لبنان الثانية.

وقال الوزير فيلنائي: "أنا لن أتعهد ببقاء 225 رئيس سلطة محلية وقادة سرايا في مدنهم ووظائفهم". وحمّل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه إسرائيل"..../...

سفير مصر يعود الى الكيان الاسرائيلي ..


عاد سفير مصر لدى الكيان الاسرائيلي ياسر رضا إلى "تل أبيب" يوم أمس الأحد.

وكانت العلاقات المصرية "الإسرائيلية" شهدت في الشهور الأخيرة ارتباكاً وتوتراً متزايداً في أعقاب الاعتداء على جنود مصريين على حدود سيناء، ومحاولة متظاهرين مصريين اقتحام مقر السفارة الصهيونية بالقاهرة.

يذكر أن سفير كيان العدو السابق يتسحاق ليفانون غادر القاهرة الشهر الماضي، بعد انتهاء فترة عمله، بينما لم تحدد حكومة الاحتلال موعد وصول سفيرها الجديد يعقوب أميتاي إلى القاهرة لتسلم مهام منصبه الجديد. 

·         وكالات

جامعة الدول العربية : ...


الأردن يطالب العرب باستثنائه
 من تطبيق العقوبات ضد سورية

طالب الأردن الجامعة العربية باستثنائه من تطبيق قرار فرض عقوبات اقتصادية ضد سورية. وقال مصدر بوزارة الخارجية، في تصريح لصحيفة "العرب اليوم"، إن "ممثل الأردن في اجتماع الدوحة السفير بشر الخصاونة تقدم بتحفظ أردني على العقوبات لاستثناء المملكة من تطبيقها".

وبين المصدر، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أن "الاقتصاد الأردني سيتأثر سلبا جراء العقوبات ضد سورية، خاصة في مجالي التجارة والطيران".

ولفت المصدر أن "العقوبات ستلغي جميع الصفقات التجارية والصناعية والزراعية بين الأردن وسورية، ما يلحق بالتاجر الأردني خسارة فادحة".

·        المصدر : الميادين عن صحيفة (العرب اليوم)

اليمن : نائب وزير الإعلام اليمنى ...


يتهم أمير قطر
 بإباحة دماء اليمنيين

شن نائب وزير الإعلام اليمنى عبده الجندى أمس الأحد، هجوما لاذعا على قطر وأميرها حمد بن خليفة آل ثانى، الذى اتهمه بتوزيع المال والسلاح فى اليمن وإباحة دم اليمنيين.

وتوجه الجندى إلى القطريين بالقول : "يا أبناء قطر الأحرار يا أبناء قطر العرب والمسلمين، راجعوا أميركم فقد أباح دماءنا وجوعنا، راجعوا هذا الأمير وحاسبوه على هذه الأموال التى يوزعها يمينا وشمالا.

كما شن هجوما على تغطية قناة الجزيرة للأحداث فى اليمن، وقال : إنها "تمثل أمير قطر الذى يريد أن يمحينا من على وجه الأرض".

·        المصدر : (الميادين)

الكاتب الصحفي الأميركي "ويبستر ترابلي" يقول : ...


ما يحدث في سورية
إرهاب أعمى منظم من قبل
(سي آي إيه - الموساد - إم آي 6)
وبتمويل سعودي – إمراتي -  قطري

 
قال الكاتب والصحفي الأميركي ويبستر ترابلي إن الغرب يفعل كل ما في وسعه لزعزعة الاستقرار في سورية حيث أصبح على المدنيين السوريين مواجهة فرق الموت والإرهاب الاعمى وهو ما يميز أسلوب عمل وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آَي إيه" والموساد الاسرائيلي.../...

هل يثور السوريون رفضاً للمقاومة؟


ويأتيك بالأخبار
 مـــن لـــم تـــزود

ثمة قدر من الاستعجال من قوى التدخل الخارجي لإسقاط الرئيس بشار الأسد في سوريا، يفرض تسارعاً في المواقف، ما يُفقد المعارضين المزيد من الأوراق. ورغم أنه منذ وقت طويل، بدا أن الكتلة الأكثر نفوذاً بين المعارضين الخارجيين للنظام في سوريا قد انضمت عملياً إلى الجبهة الأميركية ـــــ الغربية المعادية للمقاومة العربية الهادفة إلى تحرير الأراضي المحتلة، سواء من الاحتلال الأميركي أو الاحتلال الإسرائيلي، كانت غالبية هذه المجموعات تعطي دروساً في الوطنية لناحية اتهام نظام الأسد بأنه لا يريد استعادة الأرض السورية التي تحتلها إسرائيل.../...

برهان غليون المنتهية ولايته : ...


يقدّم أوراق اعتماده ل : "إسرائيل "

يروي معارضون سوريون في باريس قصصا عن شخصية برهان غليون المبتدئ سياسيا والضعيف أمام أحد المفكرين العرب (عزمي بشارة) والذي يتولى بأمر من مشيخة قطر أمر رعاية غليون والمجلس الوطني السوري.

ومما يتناقله الجمع المعارض قصة تهديد "المفكّر" لغليون عند ذهاب الأخير إلى تركيا لحضور جلسة الإعلان عن تأسيس المجلس الوطني بتاريخ 17 أيلول / نوفمبر الماضي والذي لم تكن دولة قطر راضية عنه كليا. ويقول القومي السوري المعارض أن هذا "المفكّر" اتصل بغليون ووجه له أمرا مباشرا بعدم الذهاب إلى الاجتماع والعودة إلى باريس. وعندما حاول غليون تقديم وجهة نظر مختلفة وجه له "المفكّر" إنذارا وقال له : "عليك الحجز في أول طائرة تغادر إلى باريس وإذا لم تفعل هذا سوف يصيبك في قناة الجزيرة ما أصاب جماعة هيئة التنسيق"، فما كان من غليون إلا أن التزم بالأوامر وعاد إلى فرنسا.../...