الثلاثاء، 31 يناير 2012

البحرية البريطانية تكشف عن صاروخ جديد..


قادر على تدمير أسلحة العدو بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاثة أضعاف

كشفت البحرية الملكية البريطانية تفاصيل نظام جديد للدفاع الجوي قادر على تدمير صواريخ العدو بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاثة أضعاف. وقالت صحيفة 'ديلي ميل' ـ امس الاثنين إن النظام الصاروخي الجديد المعروف باسم (سي سبتار) يستطيع حماية منطقة من الأرض أو البحر تصل مساحتها إلى 500 ميل مربع، أي ما يعادل نحو 1295 كلم مربعاً.../...


وأضافت أن تكاليف عقد النظام الصاروخي الجديد بلغت 483 مليون جنيه إسترليني وحصلت عليه شركة (أم بي دي إيه) فرع المملكة المتحدة، وستستخدمه السفن الحربية في سلاح البحرية الملكي البريطاني في البداية، وسيتم تكييفه في المستقبل لاستخدامه من قبل سلاح المشاة وسلاح الجو الملكي.

ونسبت الصحيفة إلى بيتر لوف وزير الدولة البريطاني لشؤون معدات الدفاع قوله 'إن تطوير هذا النظام الصاروخي يمثل دفعة قوية لقطاع صناعة الصواريخ في المملكة المتحدة، ويثبت مرة أخرى التزامنا بتوفير التكنولوجيا المتطورة لقواتنا المسلحة'.

وكانت أرقام مسرّبة كشفت هذا الشهر أن وزارة الدفاع البريطانية تخطط لتسريح 4500 جندي في إطار خطط الحكومة الائتلافية لتخفيض نفقات الدفاع، سيفقد سلاح المشاة بموجبها 3000 جندي وسلاح الجو الملكي 1000 جندي وسلاح البحرية الملكية 500 جندي.

•    المصدر : لندن - 'يو بي أي' - 'القدس العربي'

ليست هناك تعليقات: