الثلاثاء، 10 يناير 2012

موريتانيـــا : توقيـــف عميـــل للموســـاد


أوقفت السلطات الموريتانية رجل الموساد الإسرائيلي المرتبط في عملية اغتيال مسؤول رفيع في حماس "محمود المبحوح" في العام 2010 في دبي. هكذا ورد (الأحد 08-01-2012) في صحيفة "الحرية"، إحدى الصحف اليومية العامة في موريتانيا.../...


وتبعا للتقرير، يدور الحديث عن رجلٍ يُعرف بـ "فارس البنا" أردني من أصل فلسطيني. حيث وجدت السلطات في التفتيش الذي تمّ في منزله رسالة مكتوبة خطيا كانت أُرسلت إلى سفير الإمارات العربية المتحدة في موريتانيا. ولقد قال "البنا" في الرسالة أنّه تجنّد من قبل مصلحة الاستخبارات الإسرائيلية. كما وتشير الرسالة أنّ "البنا" شارك في عملية اغتيال مسؤول رفيع في حماس "المبحوح".

وورد في الرسالة أيضا أن "البنا" ساعد الموساد الإسرائيلي في تفجير طائرة تابعة لشركة الطيران الأثيوبية. يتعلّق الأمر بطائرة تم تفجيرها في الجو في 24 كانون الثاني 2010 بعد خمس دقائق من إقلاعها من مطار بيروت الدولي باتجاه أديس أبابا.

كما ورد في "الحرية" أنّ في رسالة "البنا" قيل أنه ربما قد فجّر الموساد الطائرة من أجل قتل رجل من حزب الله أو أكثر كانوا على متنها.

ووفق التقرير في موريتانيا، إنّ رجال الشرطة الذين فتّشوا شقة "البنى" ومكتب وكالة السفريات حيث يعمل وجدوا جوازات سفر مختلفة مع صورته، عشرات بطاقات الائتمان وجهاز متطوّر الذي حسب التقديرات يعمل كجهاز إرسال سريّ من نوع ما.

على ما يبدو فقد تم توقيف بالإضافة إلى "البنى" متهمين آخرين. وجاء هذا بعد تتبعهم بشكل متواصل في الأسابيع الأخيرة". 


• المصدر: "موقع (NFC الاخباري) – "إيتسيك وولف"

ليست هناك تعليقات: