الاثنين، 2 يناير 2012

صحف العالم : أهم ما ورد من عناوين


حفلت الصحف العالمية بالكثير من الأخبار والتقارير، كان من أبرزها الإعلان عن إطلاق جولة جديدة من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية هذا الأسبوع في عمان، والمطالبات بسحب بعثة المراقبين العرب من سوريا، إضافة إلى تجربة إيران الناجحة لصواريخ بعيدة المدى في الخليج العربي، ومحاولة تفجير كهرباء ليبيا.../...

هآرتس الإسرائيلية
قالت صحيفة هآرتس إن جماعة الإخوان المسلمين في مصر أعلنوا أنهم لن يعترفوا بإسرائيل، وإن نجحت في الانتخابات بفوز ساحق ستعرض اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل على الشعب في استفتاء عام.

ونقلت الصحيفة عن رشاد بيومي، نائب رئيس الجماعة، قوله: "لن نعترف بإسرائيل بأي شكل، فنحن هنا نتحدث عن كيان استعماري وعدو مجرم."

وتأتي هذه التصريحات معاكسة تماما لما أكده مسؤولون غربيون، بالقول إن قادة الجماعة قدموا ضمانات لهم بالحفاظ على علاقة مصر بإسرائيل.

التلغراف
قال أحد القادة الليبيين العسكريين الأحد إن قوات الأمن ألقت القبض على تسعة من أنصار الزعيم الليبي السابق معمر القذافي كانوا يخططون لتفجير شبكة الكهرباء في مدينة طرابلس ليلة رأس السنة.

وقال عبد الله ناكر إنهم عثروا على متفجرات بحوزة هؤلاء الأشخاص، حصلوا عليها من السوق السوداء، وتعمل قوات الأمن الليبية الآن على التحقيق معهم.

وأكد ناكر أن هذه المجموعة ممولة من قبل رجال أعمال مرتبطين بالقذافي، الذي قتل على يد المقاتلين الليبيين في سرت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واشنطن بوست
يبدو أن الأزمة الطائفية في العراق بدأت تؤتي بثمارها، فالكثير من العراقيين السنة ممن يقطنون أحياء مختلطة منذ سنوات طويلة، قرروا تركها والرحيل بعيدا بعد تزايد التساؤلات حول أسباب عيشهم بين الشيعة.

فأحمد العزمي، سني يعيش في حي الشعب ببغداد منذ 1999، قرر ترك منزله لأن كثيرا من جيرانه الشيعة يسألونه: "لم تعيش بيننا؟"

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن أعداد من يتركون منازلهم ليست كبيرة، إلا أن الكثير من العراقيين السنة بدؤوا يستعدون للأسوأ عبر البحث عن أحياء يعيش فيها عراقيون سنة.


·        دبي، الإمارات العربية المتحدة -- (CNN)

ليست هناك تعليقات: