الجمعة، 6 يناير 2012

قيادي بالإخوان ينفي إعطاء واشنطن أي ضمانات


نفى القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ابراهيم منير ان تكون الجماعة قد اعطت اي ضمانات لواشنطن باحترام اتفاقية التسوية مع الكيان الاسرائيلي. وأكد منير في اتصال مع قناة العالم الإخباريبة أن هذا الموضوع  سيعرض على الشعب المصري في استفتاء ليقرر موقفه منه.../...
 
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند أعلنت في وقت سابق أن جماعة الاخوان المسلمين في مصر قدمت للولايات المتحدة ضمانات بالنسبة إلى إحترام معاهدة كامب ديفيد.

وفي تصريح صحفي في واشنطن قالت نولاند ، إن الولايات المتحدة تؤكد على جميع الأطراف السياسية في مصر إحترام المعاهدات الدولية للحكومة المصرية السابقة ، مشيرة إلى أن واشنطن حصلت على ضمانات من قبل الإخوان المسلمين بهذا الشأن ، وانها ستواصل السعي للحصول على ضمانات أخرى في المستقبل.

من جهة أخرى أعلنت نولاند أن مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى "جيفري فيلتمان" الموجود حاليا في القاهرة ، يجري سلسلة لقاءات تتناول المرحلة الثالثة والاخيرة من الانتخابات التشريعية المصرية.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين طلبت في ايلول/سبتمبر الماضي ، مراجعة العلاقات المصرية مع الكيان الإاسرائيلي دون أن تطالب بالغاء معاهدة "كامب ديفيد" الموقعة في عام 1979، وهي اول معاهدة موقع عليها بين الكيان الإسرائيلي ودولة عربية.


·        المصدر : (أخبار العالم)


ليست هناك تعليقات: