الخميس، 9 فبراير 2012

القضاء المغربي يأمر باعتقال أربعة مسؤولين في مكتب المطارات


المدير العام السابق "بنعلو" و "برق الليل" يقضيان أول ليلة لهما بعكاشة بتهم تبذيرالمال العام

أمر قاضي التحقيق  بمحكمة استئنافية بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، حسب ما علم، باعتقال أربعة مسؤولين كبار في مكتب المطارات، من اجل التحقيق معهم فيما نسب إليهم من تهم تتعلق بالفساد وتبذير المال العام. وقد تم  إيداع المدير السابق للمكتب الوطني للمطارات "عبد الحنين بنعلو" ومدير ديوانه "برق الليل" بسجن عكاشة بالدارالبيضاء لتورطهما رفقة عدد من موظفي المكتب الوطني للمطارات  في ملف تبديد المال العام والاختلاس والتزوير بالاضافة لمشتبه آخر هو الفحولي ملين يتابع في حالة سراح.../...


وأضافت مصادر مطلعة ، أن قاضي التحقيق استمع أمس لعدد من الموظفين المتورطين في ملفات الفساد داخل مكتب المطارات.

وقد جاءت هذه الاعتقالات على خلفية تقارير المجلس الأعلى للحسابات أعدت في العام 2008، أشارت إلى وجود خروقات مست الصفقات المبرمة من قبل مكتب المطارات، وصرف اموال ضحمة من المال العام في وجهات غير معلومة.

و سبق للنيابة العامة بالدار البيضاء أن حققت مع "بنعلو" ومن معه في نفس الملف من قبل دون أم يحال على القضاء لأن التعليمات لم تصدر من السلطات العليا في حينه بهذا الشأن، الأمر الذي جعل بعض المراقبين يفسرون الاعتقالات الأخيرة بأنها محاولة من النظام لبعث رسالة مفادها أن هناك ارادة سياسية لمحاربة الفساد، غير أن مثل هذه المسرحية لا يمكن أن تنطلي على أحد ما دام كبار الفاسدين لا يزالون يتحكمون في دوائر القرار سواء في القصر أو في مواقع حساسة من خارجه.

•    متابعة : 'شباب المهجر'

ليست هناك تعليقات: