الأربعاء، 29 فبراير 2012

'موازين' أول نقاط الاحتكاك بين إسلاميي المغرب وليبرالييه


شوباني : الفقراء أولى -- وزير إسلامي مغربي يطالب بقطع الدعم الحكومي عن مهرجان للموسيقى، ومنظم المهرجان يتهمه بأنه 'غوغائي'.

انتقد وزير في الحكومة المغربية التي يترأسها الاسلامي عبد الاله بنكيران الثلاثاء مهرجان "موازين" للموسيقى الذي ينظمه سنوياً احد المقربين من العاهل المغربي الملك محمد السادس، معتبراً انه لا يتطابق مع حسن ادارة شؤون البلاد…/...


وتساءل حبيب شوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في تصريح لصحيفة الخبر اليوم "هل يتطابق مع حسن الحوكمة تنظيم مهرجان بتمويل رسمي في حين هناك العديد من الخريجين يعانون من البطالة ومناطق تعاني من وسائل التدفئة؟".

وغالباً ما يتعرض مهرجان "موازين" الذي ينظمه محمد منير مجيدي، السكرتير الخاص للعاهل المغربي، لانتقادات من قسم من المجتمع المدني المغربي الذي يعتبر انه يكلف كثيرا من اموال المكلفين.

من ناحيته، قال المدير الآسيوي للمهرجان عزيز الداكي الثلاثاء انه من "الخطأ القول ان مهرجان موازين يمول رسمياً في حين ان 6% فقط من ميزانية المهرجان تأتي من مساهمات رسمية"، واصفاً منطق الوزير الاسلامي بانه "غوغائي".

ويقام مهرجان "موازين" في العاصمة الرباط ويستقبل سنوياً كبار المطربين العرب والغربيين مثل البريطاني التون جونز في 2010 والكولومبية شاكيرا العام 2011.

وسيشارك في المهرجان الذي سيقام هذا العام بين 18 و26 ايار/مايو فنانون عالميون مثل الاميركيين ماريا كاري وليني كرافيتز واللبنانية نانسي عجرم.

·       الرباط – (ميدل ايست أونلاين)

ليست هناك تعليقات: