الثلاثاء، 7 فبراير 2012

سليمان للقذافي : الأسرة السعودية لن تدوم الى الابد


لم يمض وقت طويل من التسجيل الصوتي الذي تحدث فيه رئيس الوزراء القطري مع العقيد القذافي عن انهيار المملكة والقلق الذي اثير بين اوساط الاسرة الحاكمة حتى نشر موقع تابناك الالكتروني تفاصيل تسجيل صوتي نادر لحديث دار بين القذافي، ورئيس المخابرات المصرية السابق عمر سليمان، لينكشف الوجه الآخر لاسلوب تفكير الأنظمة الاستبدادية وتآمرها على بعضها البعض .../...


كما يكشف التسجيل اللغة المزدوجة التي تنتهجها تلك الأنظمة في تعاملها مع بعضها البعض ومع النظام الأمريكي.

ففي جانب من التسجيل يقول عمر سليمان ان الأسرة المالكة في السعودية لايمكن ان تدوم إلى الأبد ما لم تواكب حركة الشعوب وتمنح الناس قدرا من الحريات التي ينعم بها أي شعب في المنطقة وتقلل من الكبت الموجود في المملكة.

في غضون ذلك يثير القذافي تساؤلات حول تآمر السعوديين عليهم منذ عهد جمال عبد الناصر وحتى لحظة هذا التسجيل، ويتهمهم بأنهم وراء كل البلاء الذي جلبوه إلى المنطقة.

رئيس المخابرات المصرية يوافق العقيد القذافي الراي في التسجيل الصوتي ولكن ينصحه بألا يفصح بمثل هذا الكلام لأي أحد سوى مبارك الذي يقاسمه القناعة، لان هذا الكلام سيعتبر تآمرا ضد السعوديين.

وفي جانب اخر من التسجيل حين يعرض العقيد القذافي نقل وجهة نظره هذه الى الاميركان يصف سليمان الاميركان ايضا بالخونة ويقول: سينقلون الكلام الى السعوديين، فمن الافضل ان ننتهج اسلوبهم ونقول لهم انتم الذين تتحدثون عن الديمقراطية والحرية وحرية الصحافة والتعبير لماذا لا تسعون الى تطبيقها في السعودية.


لاستماع للتسجيل الصوتي
يرجى الرجوع الى الرابط التالي :



ليست هناك تعليقات: