الأربعاء، 29 فبراير 2012

الشرطة البريطانية تزيل خيم اعتصام جماعة 'احتلوا لندن'


المحتجون لم يقاوموا رجال الشرطة عند إزالة خيمهم، ويؤكدون ان طردهم لن ينهي حملتهم.

بدأت الشرطة البريطانية والموظفون القضائيون في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء إزالة خيم معسكر جماعة "احتلوا لندن" من أمام كاتدرائية القديس بول وسط العاصمة البريطانية.../...


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن العملية كانت سلمية في معظم مراحلها، لكن الشرطة اعتقلت 20 ناشطاً من جماعة "احتلوا لندن" خلالها فيما اعربت مؤسسة مدينة لندن المسؤولة عن حي المال عن أسفها لما اعتبرته "اجراءً ضرورياً لطرد المحتجين".

واضافت أن محتجي جماعة "احتلوا لندن" شددوا على أن هذ الإجراء لن ينهي حملتهم، لكن معظمهم لم يقاوم الشرطة والموظفين القضائيين حين أزالوا الخيام وغيرها من معدات معسكرهم الاحتجاجي، باستثناء مجموعة صغيرة.

وجاء هذا التحرك بعد مصادقة المحكمة العليا في لندن على تحرك مؤسسة مدينة لندن لتفكيك مخيم مجموعة "احتلوا لندن" وطرد المحتجين منه واعتبرته اجراءَ مشروعاً ومبرراً، ومنحت المؤسسة الإذن باخلائه، كما تم رفض منح المجموعة المناهضة للرأسمالية الإذن باستئناف حكمها.

وكانت جماعة "احتلوا لندن"، الناشطة ضد جشع الشركات، اقامت المخيم في 15 تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

ونسبت "بي بي سي" إلى بيان اصدرته مؤسسة مدينة لندن القول إن الأخيرة "بدأت تطبيق أوامر محكمة العدل العليا لإزالة الخيم والمعدات من أمام كاتدرائية القديس بولس، وتأسف لأن يكون الأمر وصل إلى هذا الحد، لكنها اضطرت للتحرك بعد حكم المحكمة العليا وتصديق محكمة الإستئناف على الحكم".

·       لندن – (ميدل ايست أونلاين)

ليست هناك تعليقات: