الثلاثاء، 7 فبراير 2012

برلمان مصر يتسلم مبادرة الحركات الثورية لآليات نقل السلطة


تسلم البرلمان المصري مبادرة من الحركات الثورية وشخصيات تضمنت آليات نقل السلطة بشكل فوري وعودة المجلس الأعلى للقوات المسلحة الى ثكناته.

وكلف رئيس البرلمان محمد سعد الكتاتني، لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بسرعة الانتهاء من موضوع اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد.../...


من جهة اخرى، أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية انه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في العاشر من آذار/مارس المقبل.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان "لجنة الانتخابات الرئاسية أعلنت برئاسة المستشار فاروق سلطان خلال اجتماعها، بدء تلقي أوراق الترشيح للانتخابات الرئاسية اعتبارا من العاشر من اذار/مارس القادم".

واوضحت ان هذا القرار جاء "في ضوء العديد من الاعتبارات القانونية والعلمية والتي في مقدمتها إتاحة الفرصة لقيد الناخبين الجدد ممن بلغوا 18 عاما من عمرهم عقب قفل باب القيد في قاعدة بيانات الناخبين وغدخال أي تعديلات اخرى طرأت على بيانات القاعدة خلال تلك الفترة".

وتابعت الوكالة ان اللجنة: "قررت تمكين الاحزاب التي حصل أعضاؤها على مقاعد بمجلس الشورى والتي ستعلن نتيجة انتخابات أعضائه بعد يوم الثالث والعشرين من فبراير، لاختيار مرشحيها لمنصب رئيس الجمهورية".

•    المصدر : 'وكالات'

ليست هناك تعليقات: