الاثنين، 26 مارس 2012

العربي: تنحي الرئيس السوري غير مطروح في قمة بغداد


شباب المهجر (ميبانوراما) -- اكد الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن مسألة تنحي الرئيس السوري غير مطروحة على جدول اعمال القمة العربية التي ستعقد خلال أيام في بغداد، مشيرا الى ان القمة ستبحث الموضوع السوري كبند اساسي في اطار القرارات التي صدرت من المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية.../...


ووصل العربي إلى العاصمة بغداد للاطلاع على استعدادات العراق لاستضافة القمة العربية في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وحول تقريره الى القمة، كشف العربي “ساقول ان انان ذهب الى دمشق وتحدث مع النظام السوري وعرض مقترحات وطلب الرد عليها خلال 48 ساعة وحصل الرد لكنه غير كاف ولذلك فالخطوات مستمرة”.

واضاف العربي أن القمة العربية تعد من أهم القمم العربية، نظرا الى ظروف المرحلة الراهنة والموضوعات المدرجة على جدول أعمالها وعودة العراق الى العمل العربي.

وقال: “ان القمة التي تعقد الخميس تاتي بعد المحنة الطويلة التي مر بها (العراق) والحروب ونظام صدام، العراق دولة مؤسسة، دولة كبرى، دولة أساسية في منظومة العمل العربي، تستعيد موقعها”.

واشار العربي الى ان “الحكومة العراقية قامت بكل ما يمكن لانجاح هذه القمة، والعراق يراها فرصة لعودته إلى محيطه العربي”.

ولفت الى ان دول العالم تنظر الى القمة وتتطلع الى رؤية القرارات التي ستصدر منها.

واكد ان القمة لن تتطرق الى الشؤون العراقية الداخلية، وان الموضوعات التي ستطرحها القمة هي القضية الفلسطينية، والاوضاع في بعض الدول العربية مثل سوريا واليمن، والصومال وموضوع انشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل في الشرق الاوسط.

يشار إلى أن عددا من القادة العرب أعلنوا عن مشاركتهم في القمة، من بينهم الرئيس السوداني عمر البشير.

ليست هناك تعليقات: