الثلاثاء، 17 أبريل 2012

تعيين أنجلينا جولي مبعوثة خاصة للمفوضية العليا للاجئين


شباب المهجر (وكالات) جنيف -- قالت المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء ان النجمة الامريكية انجيلينا جولي سوف تستغل بريقها وشهرتها كنجمة شباك للفت الانتباه الى بعض من اسوأ الكوارث الانسانية في العالم. وتضطلع جولي التي عملت بالفعل لاكثر من عشر سنوات كسفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بدور جديد كمبعوثة خاصة للازمات واسعة النطاق التي تجبر اعددا صخمة من المدنيين على الفرار من اوطانهم.../...


ومن المتوقع ان تركز جولي على حالات الطوارىء المعقدة وازمات اللاجئين المطولة في دول مثل افغانستان والصومال وهي ازمات دفعت الملايين من مواطني هذه الدول الى اللجوء الى دول مجاورة.

وقال ادريان ادواردز المتحدث باسم المفوضية في تصريح صحفي في جنيف " يسر المفوضية ان تعلن اليوم اسنادها دورا جديدا وموسعا للمفوضية لانجليا جولي كمبعوثة خاصة للمفوض السامي انطونيو جوتيريس."

وكان من المقرر ان يتم اعلان جولي ممثلة خاصة لازمة اللاجئين الافغان في شهر اكتوبر الماضي لكنه لم يتم التوصل الى اتفاق نهائي بهذا الشأن.

وأضاف ادواردز " بموجب دورها الجديد من المتوقع ان تركز جولي على الازمات واسعة النطاق التي تتسبب في نزوح كبير للناس وان تمثل المفوضية العليا والسيد جوتيريس على المستوى الدبلوماسي ".

وقامت جولي بالفعل باربعين زيارة ميدانية للمناطق الساخنة في عشرين دولة لصالح المفوضية في دول من ضمنها باكستان وهايتي والعراق وسوريا وتشاد. وقال ادواردز ان جولي تبرعت بمالا يقل عن خمسة ملايين دولار في العمليات الرامية الى صيانة الارواح
.

  • (العرب أونلاين)

ليست هناك تعليقات: