السبت، 7 أبريل 2012

السلطات السعودية تهدم مسجداً للمسلمين الإسماعيليين في الخبر


شباب المهجر (جهينة نيوز) -- أكدت مصادر مطلعة نبأ إقدام السلطات السعودية على هدم مسجد تابع للطائفة الإسماعيلية في مدينة الخبر بذريعة مخالفة الأنظمة البلدية. ونسبت صحيفة "ابدأ" القريبة من الطائفة الإسماعيلية لمصادر لم تسمّها بأن جرافات تابعة للبلدية انتهت قبل يومين من هدم المسجد الواقع في منطقة الثقبة بمدينة الخبر.../...

وذكرت الصحيفة أن السلطات اعتقلت أثناء ذلك عدداً من المصلين الذين يرتادون المسجد وحقّقت معهم قبل إطلاق سراحهم لاحقاً بعد إجبارهم على توقيع تعهدات بعدم الاعتراض على قرار الهدم. وذُكر أن من أبرز المعتقلين نائب إمام المسجد محمد بن ماطر.

ويُعدّ المسجد الذي أزيل تبعاً لأوامر صادرة عن أمير المنطقة الشرقية محمد بن فهد الوحيد هو الوحيد الذي يرتاده الإسماعيليون في مدينة الخبر. وجاء أمر الإزالة الصادر عن الإمارة مستنداً إلى أمر من ولي العهد ووزير الداخلية الأمير نايف القاضي بمنع أتباع الطائفة الإسماعيلية من بناء المساجد خارج موطنهم في منطقة نجران جنوب المملكة.

وكان المسجد الذي جرى بناؤه قبل 40 عاماً قد جرى إغلاقه في إطار حملة شنّتها السلطات السعودية في 2008 أغلقت خلالها أربعة مساجد للإسماعيليين، كما حظرت السلطات إقامة صلاة الجماعة في المنازل الخاصة تحت طائلة السجن والملاحقة!!.



ليست هناك تعليقات: