الاثنين، 21 ماي، 2012

محكمة سعودية تتهم 10 "قاعديين" ...


بمحاولة اغتيال "أحد كبار الدولة"


اتهمت محكمة سعودية 10 أشخاص، تابعين لتنظيم القاعدة، بالشروع في اغتيال أحد كبار رجال الدولة، بواسطة بندقية قناصة.

شباب المهجر (وكالات) -- وقالت الصحف السعودية الإثنين إن المحكمة الجزائية المتخصّصة في الرياض، وجهت إلى 10 أشخاص تهمة الشروع باغتيال أحد كبار رجال الدولة، وقيامهم بإحضار بندقية قناصة لتنفيذ العملية، بعد قيام أحد أعضاء تنظيم إرهابي بدوره في عملية رصده ومتابعته، وكذلك الشروع بالسطو على البنوك داخل السعودية استحلالاً لأموالها من أجل الاستفادة منها بتقوية الجانب المالي لدعم العمليات الإرهابية بالاتفاق مع أحد المتهمين.../...


كما وجّه الادعاء العام لأحد المتهمين تهمة اشتراكه مع أحد قادة التنظيم الإرهابي عبد الحميد تراوري في رصد قرية ندى السكنية ومجمع الشربتلي في جدة غرب المملكة للقيام بعمليات انتحارية ضد هذين المجمعين.

ووجه الإدعاء أيضاً الى أحد المتهمين مباشرة في الجلسة التي عقدت أمس في قاعة المحكمة تهمة الشروع "بإقامة معسكر تدريبي داخل المملكة بقصد استهداف المستأمنين والمعاهدين وقتل رجال الأمن.. كما شارك في الاتفاق والمساعدة على المقاومة المسلحة لرجال الأمن في شقة الخالدية في مكة المكرّمة، وحمل سلاحه الرشاش ومسدسه عليهم أثناء مقاومتهم ومحاولته الهروب".

واتهم أحد أفراد الخلية باشتراكه في حيازة 170 رشاشاً و30 صندوق ذخيرة ومادة "تي إن تي" المتفجرة بقصد الإفساد، وارتكابه جريمة تعاطي الحبوب المنبهة المحظورة.

وسلّم رئيس الجلسة نسخة من لائحة الدعوى للمدعى عليهم في بداية الجلسة للإجابة عنها، وأخبرهم أن لهم الحق في توكيل محام للدفاع عنهم، وأنه في حال عجزهم عن تحمل أتعاب المحامي تتولى وزارة العدل توكيل محام للدفاع.

******
 (يو بي اي)


هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

تصفية للمعارضين الذين مقتوا النظام و ظلمه. فالتهم جاهزة والمحكمة جاهزة لإدانتهم وأ صحاب السيوف جاهزون كذلك لوضع الخاتمة بضرب أعناقهم على الملأ. فعلى من يضحكون هؤلاء المغفلون. لكن رسول الله (صلعم) قال و صدق: الظلم لا يدوم و إذا دام دمر. فمصيرهم الزوال بإذن الله تعالى لا مفر منه مهما قتلوا و شنقوا و عذبوا و أرعبوا. لقد أصبحت الأمة ليس لها ما تخسر غير حياتها التي صار الموت أفضل منها.