السبت، 5 مايو 2012

السعودية : قيادة المرأة السيارة "حلال" في الخارج...


"حرام" في الداخل!


شباب المهجر (وكالات) -- في تناقض واضح يعبر عن ازمة في الفتوى السعودية وغياب ثقافة الاجتهاد التي هي أحد أصول الفتوى الشرعية في الإسلام، أفتى الداعية السعودي الشيخ سعد البريك بجواز قيادة الطالبة السعودية المبعوثات للسيارة في بلد الابتعاث، في حين لا يجوز لها ذلك في بلادها؟.../...

ونقل بيان نشر اليوم عن البريك تحذيره الطلبة السعوديين المبعوثين من وجود جمعيات تستهدف الطلبة، بغرض حرفهم عن العقيدة الصحيحة، عبر استخدام أسلوب يوحى بمنحهم فوائد تنويرية، داعيا الطلاب إلى التكاتف والوحدة.

جاء ذلك خلال محاضرة دعوية ألقاها للطلبة، ونظمها النادي السعودي في بيرث بالقاعة الرئيسية لجامعة ميردوخ الأسترالية، أشار خلالها في معرض إجابته على تساؤلات وجهها له عدد من المبعوثات إلى أنه لا حرج في قيادة المرأة المبتعثة للسيارة، كما أجاز للمرأة التي تواجه ضغوطا تتعلق بالنقاب، أن تظهر وجهها.

من جهته ألقى رئيس النادي السعودى في بيرث الدكتور ماجد الزهراني كلمة رحب فيها بالشيخ البريك، وصحبته من المشايخ، الذين قدموا في رحلة دعوية شملت عدة مدن أسترالية، بدعم من وزارة الشؤون الإسلامية.

وأشار إلى أن مثل هذه الزيارات تعمل على تقريب أواصر الصلة بين أفراد الطلبة المبتعثين في بلدان الابتعاث، وتساهم في تصحيح بعض الرؤى المغلوطة لدى البعض.


****** 
(و ج ع أ)

ليست هناك تعليقات: