الثلاثاء، 29 مايو 2012

شبكة مرتبطة بإيران و"حزب الله" تخطط لاغتيال شخصيات...


في سبعة دول بينهم سعوديين

 
شباب المهجر (صحف دولية) -- ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنها حصلت على معلومات تقول بأن شبكة مرتبطة بإيران وتابعة لـ"حزب الله" اللبناني تحضر لاغتيالات في سبعة دول خلال فترة ثلاثة عشر شهرًا، بينها السعودية. وجاءت هذه المعلومات بحسب الصحيفة أثناء التحقيق في كشف محاولة اغتيال أميركيين في أزربجيان، من عمال السفارة الأميركية في هذه الدولة على الحدود الشمالية مع إيران.../...

وتتضمن الشخصيات على لائحة الاغتيال سعوديين وستة اسرائيليين إضافة إلى أميركيين.

وتستند الصحيفة إلى تقرير لمحققين من أربع دول ربطوا العمليات بـ"حزب الله" أو بمجموعة عملاء داخل إيران، وما إذا كانت العمليات بأمر من الحكومة الإيرانية أو من حزب الله.

ويتضمن التقرير معلومات مستقاة من تسجيلات لمكالما هاتفية وتحاليل للطلب الشرعي وترتيبات سفر منسقة، وبطاقات هواتف تم شراؤها في طهران.

لكن الصحيفة تشير إلى أن الجمهورية الإسلامية بدأت تغير في لهجتها بعد أسابيع من التصعيد مع الغرب، ومن التهديد بإغلاق مضيق هرمز، وبعد إعادة المفاوضات مع الدول الست، لكنها تضع أيضا العمليات في سياق واحد مع ما وصفته بالحرب الخفية، التي كان أحد مؤشراتها مقتل العلماء الإيرانيين.. حيث اتهمت المنوساد والمخابرات الأمريكية في الضلوع في عمليات التصفية التي حصلت في إيران لعلمائها.

ليست هناك تعليقات: