السبت، 5 مايو 2012

بوتين يعرب عن أمله بمواصلة الحوار البناء مع الولايات المتحدة


على أعلى مستوى


شباب المهجر (وكالات) -- صرح دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الروسية أن الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين استقبل يوم 4 مايو/أيار توماس دونيلون مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي. وبحسب قوله فان الحديث بينهما تناول جوانب مختلفة  للعلاقات الروسية الأمريكية.  وقال بيسكوف:" انتهز بوتين هذه المناسبة لينقل تحياته الى الرئيس الأمريكي ، وأعرب عن أمله  بمواصلة الحوار البناء على المستوى الأعلى"..../...

ويخطط لأن يشارك بوتين الذي سيجري تنصيبه في 7 مايو/أيار في قمة مجموعة العشرين المزمع عقدها في 18 – 19 مايو/أيار في الولايات المتحدة. ويتوقع ان يلتقي بوتين على هامش القمة بباراك اوباما الذي سبق له أن التقى به وهو رئيس الوزراء.

هذا وبحث نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي في روسيا الاتحادية مع توماس دونيلون مسائل القمة القادمة بين الرئيسين الروسي والأمريكي.

وأفاد ناطق في مجلس الأمن القومي أن اللقاء تناول مسائل تنظيم واعداد أجندة القمم القادمة.

وبالإضافة الى ذلك تبادل باتروشيف و دونيلون  الأراء في أكثر قضايا الأمن الدولي والاقليمي إلحاحا ، بما في ذلك مسائل الدرع الصاروخية  والوضع في إيران وسورية ومكافحة الإرهاب. وتم التركيز بشكل خاص على مستقبل الحفاظ على الأمن والاستقرار في وسط آسيا، على خلفية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وقال الناطق:" بحثت ايضا مسائل الأمن الإعلامي الدولي ومواجهة الجرائم الكومبيوترية ورسمت  مسارات التعاون على مستوى مجلسي الأمن للدولتين".


******
وكالة (إيتار – تاس) الروسية للأنباء

ليست هناك تعليقات: