الثلاثاء، 3 يوليو 2012

99 % من البضائع التي تدخل "إسرائيل ...


في مرمى صواريخ حزب الله


شباب المهجر (صحف عبرية) -- كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الصهيونية أن "هناك مخاوف في إسرائيل من أنه في حالة اندلاع أي حرب في المستقبل مع "حزب الله"، فإن الأخير سيحاول فرض حصار بحري على إسرائيل بمهاجمة سفن الشحن المدنية". وفي تقرير أوردته الصحيفة على موقعها الالكتروني، لفتت الى أن تقديرات البحرية الاسرائيلية تشير إلى أن "حزب الله" سيحاول مهاجمة سفن الشحن في دائرة نصف قطرها 30 كيلومتراً من إسرائيل، في محاولة لإجبار السفن التجارية على رفض الابحار في تلك المنطقة خلال الحرب.../...

وكشفت "جيروزاليم بوست" أن خطوط الاتصالات البحرية الاسرائيلية تمتد على طول البحر الأبيض المتوسط وحول منطقة المغرب العربي في شمال أفريقيا، موضحة ان نسبة 99 في المئة من جميع البضائع التي تدخل اسرائيل تأتي عن طريق البحر، بما في ذلك الذخيرة والمعدات العسكرية.

وأشارت في تقريرها الى أنه خلال حرب تموز 2006 أطلق الحزب صاروخاً على الفرقاطة "إي إن إس حنيت"، وأسفر عن مقتل أربعة بحارة وإلحاق أضرار مادية واسعة النطاق، كما أطلق صاروخاً آخر على سفينة شحن محملة بالبضائع في مكان قريب مما تسبب في غرقها.

وأفاد ضابط رفيع المستوى بالبحرية الإسرائيلية، الصحيفة، قائلاً أن "حزب الله" أثبت بالفعل أنه يمكنه إطلاق صواريخ، وبالتالي فإن القدرة العملياتية له مستعدة للعمل، وحذر من التداعيات الاقتصادية على اسرائيل إذا نجح الحزب في وقف السفن التجارية من الإبحار إلى الموانئ في أشدود وحيفا.

ونقلت "جيروزاليم بوست" اعتقاده أن "حزب الله" يملك ترسانة كبيرة من الصواريخ الصينية المطورة المضادة للسفن مثل "سي-802" التي يتم توجيهها بالرادار، والتي استخدمها لضرب حنيت العام 2006.

ليست هناك تعليقات: