السبت، 7 يوليو 2012

البحرين.. جناح الخوالد المتشدد يهمش ولي العهد ...


ويسيطر على البلاد


شباب المهجر (منظمات / مواقع) -- قال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، أن المتطرفين في الاسرة الحاكمة بالبحرين قامت بتهميش ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مضيفاً أن جناح الخوالد يحملون العداء للشيعة. ونقل موقع "اسلام تايمز" عن نبيل رجب قوله في صفحته على تويتر أن النظام بات ضعيف ومعتمد على الخارج كليا لبقائه ويلعب على الصراعات الاقليمية لتعزيز موقعه لكنها مراهنة خطيرة يمكن ان تقضي عليه تماما مؤكداً أن الحاكم الفعلي للبلاد هو خالد بن احمد الخليفة واخوه المشير اما ملك البلاد فهو شخص ضعيف ومصاب بداء العظمة ولا يعي ما يجري حوله.../...

وأوضح الناشط نبيل رجب ان الجناح المتشدد اقحم كل الاسرة الحاكمة في عدائه مع الشيعة بل همش الافراد المقبولين شعبيا وهو الامر الذي وسع الهوة بين الشعب والنظام مضيفاً الخوالد هم الجناح المتطرف في الاسرة الحاكمة ويحملون عداء تاريخي مع الشيعة نتيجة سجن وابعاد اجدادهم جراء قتلهم وسرقتهم شيعة سترة.

وكشف رجب قائلا اطراف في الاسرة الحاكمة باتت ترى ان نظام الحكم في خطر بسبب هيمنة الجناح المتطرف في الاسرة على كل مقدرات ومستقبل نظام الحكم مشيراً إلى أن ولي العهد تم تهميشه تماما من قبل رئيس ديوان الملك واخوه المشير وهم المسيطريون الان على الحكم وشكوك حول قرب عزله من قبلهم.

وقال رجب ان النظام مستميت لكي يصور خلافه مع الشعب ومطالبه على أنه خلاف بين الشيعة والسنة ويدفع بعض اكلي الفضلات من صحفيه لتعزيز هذه الكذبة، لافتاً إلى أن بعض طغاة الخليج يختلقون عداوات وخلافات وصراعات طائفية وهمية لإبعاد شعوبهم وتشتيتها عن مطالبهم الرئيسية بالعدالة.

ليست هناك تعليقات: