الثلاثاء، 3 يوليو 2012

نتنياهو يحذر من وصول أسلحة كيماوية إلى حزب الله و القاعدة...


جراء تردي الأوضاع في سورية


شباب المهجر (وكالات) -- حذر 'رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أمس الاثنين من أن يؤدي تردي الأوضاع الأمنية في سورية إلى'وصول أسلحة متقدمة بما في ذلك الكيماوية إلى حزب الله اللبناني والقاعدة. وأشار نتنياهو في سياق جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية امس إلى أنه 'لولا مساعدة إيران ومنظمة حزب الله النظام السوري من خلال إرسال مقاتلين ليحاربوا إلى جانبه لما كان قد صمد الرئيس السوري بشار الأسد' بحسب الإذاعة الإسرائيلية.../...

وفيما يتعلق بالملف الفلسطيني، قال'رئيس الوزراء إن المشكلة الرئيسية في قطاع غزة تتمثل في كميات الوسائل القتالية الكبيرة الموجودة ولا سيما صواريخ بعيدة المدى قد تطال تل أبيب.

وتعهد نتنياهو بالاستمرار في البناء في الكتل الاستيطانية الكبيرة في الضفة الغربية وهي بيت ايل والخليل وكريات أربع بالإضافة إلى غور الأردن، مؤكدا مع ذلك التقيد بقرارات المحكمة بهذا الخصوص ، بحسب الإذاعة.

وتشهد سورية اضطرابات واحتجاجات منذ شهر آذار (مارس) من العام الماضي أودت بحياة أكثر من 14 ألف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له ، فيما تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى وفاة تسعة آلاف شخص.

ولا يمكن التحقق من حصيلة القتلى في سورية نظرا لعدم سماح الحكومة السورية لوسائل الإعلام والمنظمات الإنسانية بدخول البلاد.

******
تل أبيب  ـ  (د ب أ)

ليست هناك تعليقات: