الخميس، 12 يوليو 2012

القبض على مسلحين أتراك والتصدي لآخرين في سوريا


شباب المهجر (وكالات) -- اشتبكت قوات الامن السوري مع ستة مسلحين أربعة منهم يحملون الجنسية التركية، في بلدة قلعة المضيق بحماة عند قيامهم بالتنقيب السري عن الآثار في البلدة وتفجير مناطق التنقيب لاخفاء معالم سرقتهم. وذكر مصدر رسمي انه عندما وردت معلومات من الأهالي بالمحافظة عن هؤولاء المسلحين توجهت القوى الامنية الى الموقع واشتبكت مع المسلحين الامر الذي أسفر عن اصابة المسلحين الستة.../...

وأشار المصدر إلى ان الأجهزة الأمنية تصدت أمس لمجموعة مسلحة كانت تقوم بترويع الأهالي في قرية التوينة وطاردتها في الأراضي الزراعية واوقعت في صفوفها عددا من الاصابات.

وضبطت الجهات المختصة في ناحية تل حميس بالحسكة أثناء مداهمتها لاحد أوكار المجموعات المسلحة أمس الأول كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة ومبالغ مالية.

ونقلت الانباء السورية (سانا) عن مصدر في المحافظة أن الأسلحة المضبوطة شملت 24 بندقية آلية إضافة إلى رشاش وقناصة مع كمية كبيرة من الذخيرة جميعها كانت مدفونة بالتراب.

وأشار المصدر إلى القاء القبض على أحد المسلحين في الوكر وبحوزته مبلغ 28 ألف دولار أميركي و360 ألف ليرة جميعها كانت مدفونة بالتراب.

واكتشفت الجهات المختصة أمس أثناء ملاحقتها لفلول المجموعات الإرهابية المسلحة في جورة الشياح بحمص نفقا يستخدمه المسلحون في تحركاتهم وأعمالهم الإجرامية والتخريبية وادخال الأسلحة.

ويمتد النفق من جورة الشياح باتجاه حي القرابيص مرورا ببساتين الغوطة حتى نهر العاصي غربا مشيرا إلى انه عثر بأحد المنازل الموصولة بالنفق من خلال بعض الحفر على كمية كبيرة من المواد التموينية.

وداهمت الجهات المختصة أمس وكرا للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي القرابيص تستخدمه مقرا لعملياتها ضد القوات الشورية والمواطنين.

وعثرت الجهات المختصة ضمن الوكر على 23 عبوة ناسفة مصنعة يدويا وكميات من الأسلحة المتنوعة تشمل قاذف ار بي جي وبنادق آلية وقنابل دفاعية وأدوية وعددا من الوثائق والخرائط التي تساعد المسلجين في تحركاتهم إضافة إلى مواد اولية لصناعة المتفجرات وكاميرات تصوير ومراقبة.


ليست هناك تعليقات: