السبت، 21 يوليو 2012

فرنسا : فابيوس يدعو المعارضة السورية ...

لتشكيل حكومة مؤقتة


شباب المهجر (وكالات) -- اعرب وزير الخارجية الفرنسي الصهيوني لوران فابيوس اليوم السبت، عن امله في ان تشكل المعارضة السورية "بسرعة حكومة موقتة" تكون "ممثلة لتنوع المجتمع السوري". وقال فابيوس في بيان ان "الوقت حان لكي تنظم المعارضة صفوفها من اجل تسلم السلطة في البلاد"، مؤكدا استعداد بلاده لاستضافة اجتماع وزاري "بهدف تعزيز جهود الدول العربية في بناء سوريا الغد".../...

واضاف الوزير الفرنسي انه اجرى "عددا من الاتصالات ولا سيما مع الامين العام للجامعة العربية (نبيل العربي) ورئيس وزراء قطر (الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني)".

وتابع "نحن جميعا متفقون على ان الوقت حان لان تنظم المعارضة صفوفها من اجل تسلم السلطة في البلاد".

وقال فابيوس ايضا في بيانه "نحن نأمل ان تشكل سريعا حكومة موقتة تكون ممثلة لتنوع المجتمع السوري. ان فرنسا تدعم بالكامل الجهود التي تبذلها الجامعة العربية في هذا الاتجاه".

كذلك فان فرنسا مستعدة، بحسب بيان فابيوس، "لأي مبادرة -بما فيها استضافة باريس لاجتماع وزاري- بهدف تعزيز جهود الدول العربية في بناء سوريا الغد".

واضاف الوزير الفرنسي "نحن نسعى، من جهة اخرى، الى ان نقدم، مع الاتحاد الاوروبي، المساعدة والدعم اللازمين الى اللاجئين، الآخذة اعدادهم في التزايد في الدول المجاورة" لسوريا، وهي مسألة سيبحثها مع نظرائه الاوروبيين في اجتماعهم المقرر في بروكسل الاثنين.



ليست هناك تعليقات: