الثلاثاء، 31 يوليو 2012

القضاء المصري يقرر تأجيل البت في قضية الجمعية التأسيسية...

لكتابة الدستور

الى اواخر سبتمبر/ايلول


شباب المهجر (وكالات) -- قررت محكمة القضاء الاداري المصرية يوم الاثنين 30 يوليو/تموز تأجيل البت في الدعاوى المتعلقة بابطال الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور المصري الجديد الى اواخر شهر سبتمبر/ايلول القادم، مما يعطي الجمعية فرصة للانتهاء من مهمتها قبل صدور الحكم القضائي. وقد اتخذ هذا القرار استجابة لطلب اثنين من محامي جماعة "الاخوان المسلمين" التي تسعى، حسب رأي بعض المراقبين، الى اطالة أمد فترة النظر في القضية لكي تتمكن الجمعية من انجاز كتابة الدستور الجديد.../...

وسبق للدائرة الأولى بالمحكمة ان ابطلت في ابريل/نيسان الماضي تشكيل جمعية تأسيسية سابقة، قائلة إن البرلمان الذي هيمن عليه الإسلاميون أخطأ في تفسير نص الاعلان الدستوري الخاص بانتخاب الجمعية حين احتفظ لنفسه بنصف عدد مقاعدها.

وبعد اعادة تشكيل الجمعية التأسيسية قدم الليبراليون واليساريون دعاوى بابطالها مثلما كان في وقت سابق.
الرئاسة المصرية تؤكد الاعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة يوم الخميس القادم

وفي سياق آخر اكد ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية للصحفيين يوم الاثنين 30 يوليو/تموز ان الاعلان عن تشكيلة جديدة للحكومة المصرية سيتم يوم الخميس القادم.

واضاف المتحدث ان حلف اليمين ربما سيتم في نفس اليوم، مشيرا الى ان التشاور بشأن تشكيل الحكومة بين الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الحكومة المكلف هشام قنديل لا يزال مستمرا.

هذا وكان مرسي قد كلف هشام قنديل وزير الموارد المائية والري في حكومة تسيير الاعمال بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستحل محل حكومة كمال الجنزوري. وكان قنديل قد حدد يوم الخميس المقبل موعدا للاعلان عن تشكيل الحكومة.

******
("رويترز"، "بي بي سي"، "يو بي اي"، "روسيا اليوم")

ليست هناك تعليقات: