الاثنين، 2 يوليو 2012

تظاهرات و قمع في تل أبيب ...


و الجزيرة تتجاهل

 "الربيـــع الصهيونـــي"


شباب المهجر (وكالات) -- تظاهر آلاف المستوطنين مساء السبت في تل ابيب لمحاولة اعادة اطلاق حركة الاحتجاجات الاجتماعية غير المسبوقة التي شهدها الكيان الصهيوني العام الماضي. وهتف المتظاهرون الذين طالبوا باستقالة رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو ووزير المال يوفال ستاينيتز، بشعارات منها "الحل الوحيد ضد الخصخصة هي الثورة" و"السلطة المرتبطة بالمال هي الجحيم"..../...

وقدر المنظمون عدد المشاركين في التظاهرة بحوالى 10 الاف شخص، غير ان متحدثا باسم شرطة الاحتلال لم يعط اي تقديرات بشأن اعداد المتظاهرين.

كما انطلقت تظاهرات ضمت مئات المشاركين في القدس المحتلة وفي حيفا شمالي الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وذكرت اذاعة الاحتلال ان الشرطيين الذين انتشروا بقوة خلال التظاهرات، تلقوا الامر "بالتذكر دائما" بانه قد يتم تصويرهم في اي وقت.

وهذا التحذير جاء نتيجة جدل كبير اثارته اعمال العنف التي رافقت الاسبوع الماضي تظاهرتين تحملان مطالب مماثلة.

وفي 23 حزيران/يونيو، اوقفت الشرطة بقوة دافني ليف ابنة قائد الحركة الاحتجاجية لصيف 2011، وفي اليوم التالي اعتقل 85 متظاهرا ثم اتهموا بالقيام بـ "اعمال تخريبية" من خلال التعرض لفروع مصرفية بحسب الشرطة.

هذا و يذكر أن الإعلام الأمريكي و المتأمرك يصف أي مظاهرات تقوم في لندن أو واشنطن أو ممالك القمع النفطية , بتحركات مشاغبين و يتم غض النظر عنها , و عن القمع التي تتعرض له, بل أكثر من ذلك لوحظ في الفترة الأخيرة قيام محطات عربية ببث أفلام وثائقية منتجة في الكيان الصهيوني.

و يذكر أن قناة الجزيرة القطرية التي توصف بأنها عصا إعلامية صهيونية , لم تعطي للخبر أي أهمية بل بقي جل إهتمامها في كل برامجها من الصباح إلى المساء منصبا على "الشأن السوري" فقط لا غير .


ليست هناك تعليقات: