الاثنين، 2 يوليو 2012

فنانون يطلقون لحاهم تماشياً مع تطورات المنطقة..


شباب المهجر (وكالات) -- مئات رجال الدين في السعودية كانوا يعملون ضمن الشرطة الدينية تمت إقالتهم و عرض عليهم العمل التطوعي , فقاموا بحلق لحاهم و البحث عن عمل جديد , فكثير من الناس الوصوليين الذين يسايرون العصر و السياسة و السلطة , و كون واشنطن كانت بصدد تقسيم المنطقة طائفيا وجب عليها تشجيع التطرف الإسلامي , و مع وصول الإسلاميين الى السلطة في مصر و تونس و ليبيا , بدأ الكثير من الفنانيين بالإستعداد لمرحلة الإسلام السياسي.../...

توجه جديد يسير عليه نجوم دراما رمضان 2012، حيث قام عدد كبير من الفنانين بإطلاق اللحية وإقحام الحوار الدينى بداخل مسلسلاتهم بشكل ملحوظ، حتى أن عدد النجوم أصحاب اللحى وصل إلى أكثر من 7 فنانين حتى الآن، وكان أبرزهم الفنان جمال سليمان، الذى بدأ بتصوير مسلسل «سيدنا السيد» منذ أسابيع قليلة بعد أن قام بترك لحيته قليلا لتتناسب مع الموضة السائدة حالياً من الأعمال الدرامية.

كما يظهر الفنان محمود عبد العزيز من خلال مسلسل «باب الخلق» بثلاث مراحل حياتية أيضا على أن تكون المرحلة الأخيرة منهم هى ظهوره بلحية كبيرة يعود بها بعد سجنه ظلما فى أفغانستان وسيقابل أهله ببعض المواعظ الدينية التى تعلمها هناك فى السجن حتى أنه يعود بنفس الشكل الأفغانى مما يدعو القوات الأمنية المصرية للشك فى أمره واتهامه بالإرهاب وإلقاء القبض عليه .. ويظهر الفنان نور الشريف خلال مسلسله «عرفة البحر» فى دور أحد شيوخ مهنة الصيد وعلى الرغم من ابتعاد المسلسل نسبيا عن الشكل الدينى إلا أنه يتعرض ضمن أحداثه للفتنة الطائفية والتى يحاول المعلم «عرفه» حلها بطريقة الواعظ الدينى ويظهر نور فى المسلسل بلوك جديد حيث أطلق لحيته وحلق شعره .

و من جهة ثانية كذلك هناك أيضا فنانون أطلقوا لحيتهم فى المسلسلات على الرغم من عدم تطرق موضوعات تلك المسلسلات لأى بعد دينى ومنهم كريم عبد العزيز الذى استدعت شخصيته بمسلسل «الهروب» إلى ضرورة اطلاق لحيته حيث يظهر بدور شاب صياد يصر على الصيد بجانب إحدى الوزارات أثناء زيارة الرئيس مبارك لها فيتم مطاردته من قبل أمن الدولة بعد أن شكوا بأنه إرهابى ويريد أن يغتال الرئيس.

و يبقى السؤال هل الأعمال الفنية القادمة ستجسد قيم الإسلام الحقيقي إسلام التسامح و التعايش , أم هذه الأعمال لتزيد شرخ مجتمعاتنا و تزيد من التعصب الأعمى و النهج التكفيري.

******
(جهينة نيوز)

ليست هناك تعليقات: