الجمعة، 31 أغسطس 2012

ميركل حذرت نتنياهو من عواقب الهجوم ضد ايران


شباب المهجر (وكالات) -- طلبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم إصدار أوامر بشن هجوم إسرائيلي أحادي الجانب ضد المنشآت النووية الإيرانية في الوقت الحاضر. ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى اليوم الجمعة القول ان المحادثة الهاتفية تمت قبل 10 أيام وأن ميركل قالت أنه ينبغي إعطاء مهلة أخرى للعقوبات الدبلوماسية على إيران.../...

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن ميركل هي التي بادرت بالإتصال بنتنياهو على خلفية تقارير تم نشرها في إسرائيل حول احتمال شن هجوم ضد إيران في الأسابيع القريبة وتحديدا في الخريف وربما قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية التي ستجري في 6 نوفمبر المقبل.

ووصفت "هآرتس" المحادثة الهاتفية بين ميركل ونتنياهو بـ "الاستثنائية نسبيا" لأنه خلال الشهرين الماضيين سادت قطيعة بين الإثنين على خلفية الخلافات الشديدة حول قضية الاستيطان والموضوع الفلسطيني.مضيفة ان المحادثة محاولة لإعطاء رسالة واضحة نتانياهو عن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية.

وأعربت ميركل عن مخاوفها من عواقب مثل هذا الهجوم ليس فقط على الاستقرار في الشرق الأوسط ولكن أيضا بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

ليست هناك تعليقات: