الأربعاء، 8 أغسطس، 2012

الحريري يدعو ميقاتي للانشقاق عن الحكومة ؟!


شباب المهجر (وكالات) -- حثَّ أمين عام "تيار المستقبل" سعد الحريري رئيس الوزراء اللبنانِي نجيب ميقاتي على أخذ الدروس والعبر من انشقاق رئيس الوزراء السوري رياض حجاب عن "نظام القتل والإرهاب" داعيًا ميقاتِي إلى الانشقاق عن "حكومة حزب الله". وقال الحريري :إنَّ أروع ما أنجزته ثورة الأرز أنَّها أرغمت جيش الاحتلال السوري على الجلاء عن لبنان، إذ لو استمرّ هذا الاحتلال حتى يومنا هذا، لدمر جيش الأسد طرابلس وصيدا وبيروت، كما دمّر حلب ودرعا ودمشق.../...

وانتقد الحريري، خلال إفطار أقامته منسقية المهن الحرة لتيار المستقبل أمس، أمين عام حزب الله حسن نصرالله واتَّهمه بأنه في حزب الله لم تتوقفوا يومًا عن دفع الطوائف والمذاهب اللبنانية نحو العنف، بل أرغمتموهم بسياساتكم على حمل البندقية دفاعًا عن الذات.

وتابع :أنتم في حزب الله من أثار الحساسية بين السنة والشيعة التي عمل الرئيس رفيق الحريري طوال حياته على وَأْدها، وأنتم من عطل دورة الاقتصاد اللبناني باحتلالكم الوسط التجاري، وأنتم مع حلفائكم من حجز الحياة الديمقراطية في لبنان بإغلاق أبواب المجلس النيابي.. وتهديد قادة 14 آذار.

وتوجه الحريري بـ"تحية صادقة إلى رئيس الوزراء السوري رياض حجاب الذي أعلن انشقاقه عن نظام القتل والإرهاب في دمشق وانضمامه إلى جانب الثورة السورية".

ليست هناك تعليقات: