الجمعة، 10 أغسطس 2012

رياح التغيير باتت وشيكة من النظام السعودي


شباب المهجر (وكالات) -- اكد الباحث والسياسي المصري علي ابو الخير ان رياح التغيير والربيع العربي بات وشيكاً من النظام السعودي، مشيراً الى ان السعودية تشهد تظاهرات في العديد من المناطق تطالب بالاصلاحات السياسية. وقال ابو الخير في حديث خاص مع قناة العالم الاخبارية،  ان بندر بن سلطان قد استلم ادارة المخابرات السعودية في الوقت الذي تجتاح المنطقة رياح التغيير وهي تقترب من النظام السعودي، مشيراً الى ان اغلب المدن السعودية تشهد تظاهرات مطالبة بالاصلاحات السياسية في البلاد.../...

واضاف ان السعودية تفتقد الى نظام عادل ديمقراطي ودستور مكتوب من قبل الشعب لادارة امور البلاد ديمقراطياً، حتى يتمكن القاضي من تطبيق والالتزام بمواد هذا الدستور، مشيراً الى ان القاضي يحكم بحسب فهمه للمذهب الوهابي في الشريعة.

وذكر ان السعودية تشهد تظاهرات في المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية، وهناك تطلع شعبي للتغيير وتحقيق الحد الادنى من المساواة، مؤكداً ان استلام بندر بن سلطان لادارة المخابرات السعودية جاء في وقت محرج حيث رياح التغيير التي تهب على المملكة.

واكد عدم وجود للمعارضة في السعودية حتى في ابداء الرأي حيث ان مصير اي معارض سيكون السجن، بالاضافة الى ان رجال الدين هناك يقومون بتشويه المعارضين والقول بانهم خارجين عن القانون.

واشار الى ان الامير نايف قبل وفاته كان يقول بانه يكره كلمة الاصلاح لانه يعتبر ان عملية الاصلاح تأتي بعد الفساد، مؤكداً ان الاصلاح ليس له اي دور في السعودية، مؤكداً ان هناك قمع ديني مذهبي سياسي موجود ومعروف بالاضافة الى ان هناك قمع تعليمي.


ليست هناك تعليقات: