الأربعاء، 8 أغسطس، 2012

كم يبلغ راتب المولود الجديد في العائلة المالكة السعودية ؟

و فضائح آل سعود


شباب المهجر (وكالات) -- يبلغ راتب المولود الجديد في العائلة المالكة السعودية 10.000 دولار شهرياً، حسب برقية سرية صادرة عن أحد السفارات الغربية: 1/3 من عائدات النفط لا تدخل في حساب الميزانية بل يتم ضخها في جيوب الأمراء، العائلة المالكة تتكاثر بسرعة وبشكل كبير ، فليس فساد آل سعود أمر يمكن المرور به مرور الكرام حيث بلغ الفساد المالي الواسع و الشبق الجنسي والفساد الأخلاقي للأمراء حداً أصبح كل مواطن سعودي يعرف بهذا الامر.../...

وحسب تقرير مواقع اعلامية تظهر استطلاعات أجرتها منظمات ومؤسسات دولية أنه خلال السنوات الأخيرة هناك الكثير من الأمراء بالرغم من حالة الحرمان التي يعاني منها المواطنين السعوديين، اتبعوا طرقاً غير قانونية من أجل ايجاد تسهيلات ليحصلوا على حياة مرفهة وانتشرت تقارير كثيرة تتحدث عن تفشي الفساد والانحلال الأخلاقي في هذه العائلة، ومن بعض جوانب هذا الفساد:


الفساد المالي والإداري صفة ملازمة لأي أمير سعودي:

تظهر نتائج أبحاث مؤسسة الرياض الاقتصادية أن 68% من المستثمرين في السعودية يلجؤون إلى طرق غير قانونية لتسهيل معاملاتهم كدفع رشاوي و السمسرة والخداع. حسب هذه النتائج بحدود 65% من المستثمرين المحليين يعتقدون أن الأرضية الاقتصادية ضعيفة وغير مساعدة على الاستثمار وتظهر هذه النتائج أيضاً أن أسلوب تعاطي الموظفين الحكوميين يعطل الاستثمار في هذا البلد. ازداد ميزان الاستثمار  25% نسبة لعام 2005 ووصل إلى 64% ، وانتشرت تقارير إخبارية متعددة حول استفشاء الفساد في الأجهزة الحكومية السعودية وعدم معالجتها للمشاكل مثل موضوع السيل الذي حدث قبل عامين في مدينة جدة وعلاقة الأمراء بهذا الملف.


من تعاليم الوهابية حول الحجاب إلى تعاطي خادم الحرمين للشراب:

يعتقد خبراء الشؤون الدينية أن أكبر مشكلة تواجه العالم الاسلامي اليوم هي تحركات الوهابية السعودية، الفرقة التي يصدر علماءها الفتاوي متأثرين بالعناصر الإسرائيلية، وبإلقاء نظرة على الفكر الوهابي المتطرف يبدو للوهلة الأولى أن هذا الفكر سعى ليس فقط لمراعاة الاحكام والأصول الاسلامية على مختلف الصعد وخصوصاً التعامل مع النساء بل تجاوز هذا الامر إلى تقييد حرية المرأة في المحيط الاجتماعي لمنع –كما يدعون- مفاسد ومخاطر المجتمع عنها، لكن الصور التي نقلت خلال الفترة الماضية في بعض وسائل الاعلام العالمية عن وضع الحجاب في السعودية تظهر أن حقيقة هذا الأمر شيء مختلف، جزء من هذه الصور تظهر بأن آل سعود الذين يعتبرون من الزعماء السياسيين للوهابية، لا يجبرون نساءهم على التقيد بأحكام الدين الاسلامي أو حتى اعتناق الفكر الوهابي، كما أن نساءهم لسن مرغمات على التصرف مثل بقية النساء السعوديات المجبرات على تغطية وجهوهن وارتداء النقاب . وعند مشاهدة بعض الصور عن نساء العائلة الحاكمة، يمكن أن ندرك بسهولة عدم التزامهن بالأصول وما يصطلح عليه القيم الفكرية الوهابية بل حتى غير ملتزمات بأصول الدين الاسلامي. اللباس الخلاعي في الحفلات الماجنة، تعدد الأزواج لدى النساء أحد النماذج البسيطة للجموح والفساد الجنسي عند النساء والفتيات المرتبطات بمؤسسي أحد أقسى وأكثر المذاهب الدينية تطرفاً في العالم، فعلى ما يبدو أن التعاليم الوهابية تستثني مواليد العائلة الحاكمة السعودية من القواعد والقوانين التي تطبق على باقي المواطنين السعوديين العاديين وتستثنيهم من الالتزام بقواعد وأركان الإسلام .

شرب الخمر حلال فقط خلف جدران قصور آل سعود:خلف جدران قصور آل سعود شرب الخمر وتعاطي المخدات أمرا طبيعيا جداً، أمر إذا ارتكبه مواطن سعودي عادي خارج جدار القصر يعاقب بالموت أو بعقوبة قاسية جداً .

يتعاطى الامراء السعوديون الحشيش ويعشقون الكوكائين ويعّدون ما يرغبون به من هذه المواد، لأنهم لا يخضعون للتفتيش. وقد عرضت وسائل الاعلام في ختام اجتماع عقد في مدينة نيويورك مشاهد مخجلة ومدهشة تظهر الملك عبدالله ملك السعودية وهو يقرع كأس الشراب بكأس الرئيس الامريكي السابق بوش !


الفضائح الأخلاقية لحفيد الملك السعودي:

مؤخراً أعلنت أجهزة القضاء الاسبانية أنها ستفتح من جديد ملف أمير سعودي متهم باغتصاب فتاة، وكانت محكمة بالئارس قرّرت إعادة فتح قضية اغتصاب فتاة شابة تبلغ من العمر 20 عاما من قبل "الوليد بن طلال" في شهر أب عام 2008. ففي شهر أيار عام 2010 قام القاضي المسؤول بإغلاق هذه القضية بعلة عدم وجود دلائل كافية للحكم على المتهم. لكن المحكمة المحلية في بالئارس رفضت إغلاق القضية وطالبت بإعادة التحقيق فيها من جديد، بعد إجراء المراحل القانونية، سيطلب من المسؤولين السعوديين تسليم المتهم إلى السلطات القضائية الاسبانية لإكمال التحقيق في هذه القضية.


الملك فهد يخطف ملكة الجمال من زوجها:

في عام 1985 أعجب الملك فهد في مدينة حلب بملكة جمال سوريا "حسناء وفائي" بالرغم من أنها أعلنت أنها متزوجة ، وعرض عليها الملك النوم معه فقوبل طلبه برفضها الشديد، وبعد مضي عدة أسابيع اختفت "حسناء وفائي" وقد تبين انه تم نقلها بشكل سري إلى قصر الملك فهد في السعودية.


مواليد الـ10.000 دولار في عائلة آل سعود وخطر السقوط:

يبلغ الراتب الشهري لكل مولود جديد في العائلة المالكة السعودية في أقل حد 10.000 دولار، حسب برقية سرية صادرة عن أحد السفارات الغربية تقول أن 1/3 من العائدات لا تدخل إلى الميزانية ويتم ضخها في جيوب الامراء، والعائلة المالكة ما تزال مستمرة في التكاثر والازدياد.

يعتقد فاضل جلبي مدير مركز أبحاث الطاقة في لندن ومن المقربين من عائلة آل سعود: الظروف الحالية الحاكمة على المجتمع السعودي ليست شبيهة بالأربعين السنة الماضية حيث لم يعد مقبول اليوم تبديد الاموال وتقديم العطايا والهدايا، هذا الفساد والاسراف يشكل الحبل لحركات المعارضة كما تنحو الأمور داخل العائلة المالكة باتجاه نشوب حرب و نزاع، لأن حياة الأمراء المرفهة حرّكت أحاسيس الشعب، مثال على ذلك :يستأجر الامراء طائرة بعدة ملايين من الدولارات بينما المواطنين السعوديين ينتظرون لساعات طويلة لكي تأتي طائرة. وعلى ما يبدو فإن الحراك داخل العائلة المالكة أخطر بكثير جداً من حراك المعارضة وقبل أن يزيل الربيع العربي آل سعود، سيبتلع هذه العائلة عطش الفساد الداخلي فيما بين الامراء.



ليست هناك تعليقات: