الثلاثاء، 7 أغسطس، 2012

مناورات عسكرية روسية إستراتيجية غير مسبوقة...

جنوب روسيا

بمشاركة اساطيل البحر الأسود و قزوين


شباب المهجر (وكالات) -- قال الجنرال ألكسندر بوستنيكوف نائب رئيس هيئة الأركان العامة في مؤتمر صحفي عقد يوم 7 أغسطس/آب بوكالة "إنترفاكس" إن نحو 8 آلاف عسكري سيشاركون في مناورات القيادة والأركان "القوقاز – 2012" التي ستجري في المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية. وأضاف الجنرال:" يشارك في المناورات ما يربو على 8 آلاف عسكري وحوالي 200 قطعة من الأسلحة والمعدات الحربية و100 قطعة من المدافع المختفة. وأما مجموعة السفن الحربية المشاركة في المناورات فتضم 10 سفن وزوارق. وستقوم الطائرات في إطار المناورات بـ 80 طلعة.../...

وأشار بوستنيكوف إلى أن هدف المناورات هو التأكد من فاعلية النظام المتعدد المستويات الخاص بقيادة القوات والأسلحة وقال:" تهدف المناورات إلى فحص فاعلية الأنظمة الأوتوماتيكية لقيادة النيران، وبالدرجة الأولى قيادة الأسلحة الذكية، علما أن هذا السلاح يعتبر سلاح المستقبل لكافة وسائل التدمير.

وأوضح الجنرال ان المناورات ستشهد استخدام مكونات الأسلحة الذكية المتوفرة في القوات البرية، بما فيها منظومات "إسكندر" الصاروخية الهجومية والصواريخ المجنحة من شتى انواعها البحرية والجوية ومنظومات "باستيون" الصاروخية المضادة للسفن.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن مناورات "القوقاز – 2012" الاستراتيجية للقيادة والأركان ستجري في الفترة ما بين 17 و23 سبتمبر/أيلول في ميادين الرماية "برودبوي" و"كابوستين يار" و"أشالوك" و"رايفسكوي" في مقاطعتي فولغوغراد وأستراخان وإقليم كراسنودار بجنوب روسيا.

الأركان العامة: أسطول البحر الأسود وأسطول بحر قزوين سيشاركان في مناورات "القوقاز – 2012".

أعلن بوستنيكوف أن سفن أسطول البحر الأسود وأسطول بحر قزوين ستقوم أثناء المناورات بالتدريب على التعاون مع التشكيلات البرية. وقال: "قد أنيطت سفن أسطول البحر الأسود وأسطول بحر قزوين بمهام ضمان الأجواء البحرية والعملياتية والأمنية الملائمة والتعاون مع الوحدات البرية أثناء تنفيذ عملية مكافحة الإرهاب".

وبحسب الجنرال فإن سفن الأسطولين ستقوم بأعمال الإنقاذ وبعض المهام الأخرى التي من شأنها أن تساعد في تحديد مستوى استعداد عناصر القيادة والسفن نفسها لتنفيذ المهام الموكلة إليها.

ليست هناك تعليقات: