الثلاثاء، 7 أغسطس، 2012

السعودية تواجه الغضب الشعبي المتزايد ...

بصرف معونة مالية

قدرها مليار و300 ألف ريال


شباب المهجر (وكالات) -- فيما يبدو انه احتواء للغضب الشعبي الذي بات يغلي في المملكة، أمر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز بصرف معونة مالية قدرها (1.360.696.500) مليار وثلاثمائة وستون مليوناً وستمائة وستة وتسعون ألفاً وخمسمئة ريال لجميع الأسر المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي من العجزة، وكبار السن، والأرامل، والمطلقات، والأيتام، والمهجورات، والمتغيب عائلهن، وذلك لإعانة الأسر الضمانية المحتاجة لمواجهة متطلبات شهر رمضان المبارك.../...

وتتمثل برامج الضمان الاجتماعي المساندة في برامج المساعدات الضمانية، الدعم التكميلي، الفرش والتأثيث، المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، تسديد جزء من فواتير الكهرباء، المساعدات النقدية لأجل الغذاء، برنامج التأمين الصحي، ترميم المنازل، والمشاريع الإنتاجية، حيث نفذ منها 7 برامج في حين أن برنامجي التأمين الصحي وترميم المنازل هما قيد الدراسة.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، قال وزير الشؤون الاجتماعية يوسف العثيمين إنه "سوف يتم صرف هذا المبلغ لهذه الأسر المسجلة على نظام الضمان الاجتماعي فور إيداعه في حساب الضمان الاجتماعي".

يذكر أن إجمالي سكان السعودية أكبر مصدر للخام في العالم يبلغ أكثر من 27 مليون نسمة من بينهم أكثر من 18 مليون مواطن سعودي.

ليست هناك تعليقات: