السبت، 4 غشت، 2012

ساكنة إميضر تختم سنة كاملة من الاعتصام المتواصل بالجبل


شباب المهجر (منظمات) -- أصدرت ساكنة إميضر بيانا بمناسبة مرور سنة على الاعتصام المفتوح الذي يخوضه ساكنة الدواوير السبعة التابعة لجماعة إميضر إقليم تنغير في جبل ألبان، وأكدت الساكنة أن الاعتصام هو "دفاعا عن حقوقنا المشروعة المسطرة في ملف مطلبي سوسيو اقتصادي والموجه بالأساس لإدارة شركة معادن إميضر المستغلة لمنجم إميضر للفضة".../...

وقد تخلل يوم أمس، الذي صادف مرور 365 على الاعتصام، تنظيم وقفة أمام مقر الجماعة وهو المكان الذي شهد انطلاق الحركة الاحتجاجية، ورفعت خلالها لافتات وشعارات منددة بصمت المسؤولين والجهات المعنية، وتندد بتعنت إدارة شركة معادن إميضر وبالاعتقالات والاستفزازات المخزنية، كما أكدت على الصمود و المثابرة، وبأنهم لن "يتزحزحوا قيد أنملة عن المسار المسطر حتى النصر" .

وبعد ذلك نظموا مسيرة جابت دواوير الجماعة رغم حرارة الشمس، واختتمت الأشكال الاحتجاجية بتأكيد الساكنة على ثباتها وتجديدها للعزيمة في النضال المستمر في اعتصامها المفتوح حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة.

وقد أجلت محكمة الاستئناف بوارزازات، يوم الخميس 27 يوليوز 2012، محاكمة 5 نشطاء من معتصمي جبل ألبان إميضر إلى يوم الخميس 9 غشت 2012، كما رفضت ذات المحكمة ملتمس الدفاع بمتابعتهم في حالة سراح، ويتابع النشطاء على خلفية شكاية تقدم بها مقاول ينجز مشروعا بقرية إميضر التابعة لإقليم تنغير.

******
(الجماعة)
Top of Form
Bottom of Form

ليست هناك تعليقات: