الاثنين، 17 سبتمبر 2012

من أجل أمن إسرائيل وسفارة بلاده...

رومني يهدد بقطع المساعدات عن مصر


شباب المهجر (وكالات) -- أكد مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري ميت رومني أن على مصر حماية أمن الدبلوماسيين الأجانب وإلا خاطرت بفقدان المساعدات العسكرية التي تحصل عليها من الولايات المتحدة والتي تبلغ 1.3 مليار دولار سنوياً. وبعد أيام من محاولة محتجين اقتحام السفارة الأمريكية في القاهرة قال رومني في حفل إفطار لجمع التبرعات أقيم في نيويورك إن الولايات المتحدة يجب أن تكون أكثر حزماً مع مصر.../...

وأضاف: على سبيل المثال بالنسبة لمصر أعتقد أننا يجب أن نوضح بجلاء أنه من أجل الحفاظ على علاقة وصداقة وتحالف ودعم اقتصادي مع الولايات المتحدة يتعين على مصر أن تدرك ضرورة احترام معاهدة السلام مع إسرائيل.

وأضاف: لا بد أيضاً أن تحمي حقوق الأقليات في الدولة. وأخيراً لا بد من بين أشياء أخرى أن تحمي سفارات دولتنا والدول الأخرى.

واشتبك المحتجون في القاهرة أمس مع الشرطة التي تمنعهم من الوصول إلى السفارة لليوم الثالث على التوالي. وكان نحو ألفي محتج تجمعوا أمام السفارة وتسلق عشرات منهم أسوارها ومزقوا العلم الأمريكي وأشعلوا فيه النار.

وقال رومني في الحفل الذي جمع خلاله أربعة ملايين دولار إن الأمريكيين يشعرون بالانزعاج والقلق مما يحدث لسفاراتهم في أنحاء العالم!!.

ليست هناك تعليقات: