الثلاثاء، 11 شتنبر، 2012

الرئيس اليمني يكشف عن مخطط إرهابي لضرب صنعاء وعدن


شباب المهجر (وكالات) -- كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن وجود مخطط إرهابي كبير لضرب ثلاث محافظات يمنية من بينها العاصمة صنعاء في توقيت واحد، في وقت التقى فيه وزير الدفاع اليمني المبعوث الدولي إلى اليمن، بينما حذّر مصدر قبلي من استعمال الطيران في ملاحقة المخربين.../...

وذكر "هادي"، في حديث له مع أعضاء المجلس الاستشاري أجراه أمس في قصر الرئاسة، أنه تَمّ اكتشاف سيارة كانت مفخخة وأنَّ ذلك ساعد في الكشف عن مخطط إرهابي خطير وجهنمي يستهدف تفجير سيارة في وسط مدينة كريتر بمحافظة عدن بالقرب من مقهى، وسيارة أخرى تنفجر في باب اليمن في صنعاء، وسيارة ثالثة في مدينة تريم تستهدف دار المصطفى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن الرئيس هادي قوله: "كيف لو أنَّ هذه السيارات انفجرت في وقت واحد في هذه الأماكن المشار إليها كما كانوا يخططون؟ كيف ستكون صورة اليمن في الخارج وفي الداخل؟ وما هو الانطباع والتصور الأول لدى كل شخص عند سماعه مثل هذا النبأ الدموي الإرهابي الفظيع؟  وفق ما أشارت صحيفة الشرق الأوسط.

وقال رئيس الجمهورية: إنَّه "على الجميع أن يحذر ويرقب تحركات أولاده أين يذهبون وأين يعملون وكيف يتعلمون، وخصوصًا ونحن في اليمن منذ قيام الثورة، سبتمبر وأكتوبر قد مرّ علينا نصف قرن وخضنا تجارب مختلفة ومراحل وانعطافات متعددة وإلى هنا يكفي، وهناك أمامنا أمثلة كثيرة، لا نريد أن نكون ضحية أخرى للإرهاب أو العنف ولا بدَّ من تغليب النظام والقانون وفتح صفحة جديدة ولا أحد فوق القانون".

ليست هناك تعليقات: