السبت، 1 سبتمبر 2012

رفع حالة الطوارئ بقناة السويس ...

بعد ورود معلومات عن هجوم محتمل


شباب المهجر (وكالات) -- رفعت السلطات المصرية حالة الطوارئ الأمنية القصوى بطول المجرى الملاحي لقناة السويس بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية المصرية عن اعتزام الجماعات المتطرفة بسيناء تنفيذ عملية إرهابية كبيرة ضد نقاط عسكرية مصرية منتشرة على قناة السويس.../...


وصرح مصدر عسكري بأن الاستخبارات المصرية تلقت معلومات بأن اجتماعاً جرى بين عناصر متطرفة من سيناء مع عناصر مماثلة في قطاع غزة الأربعاء الماضي، قرر خلاله أن تقوم العناصر المتطرفة بتنفيذ عملية إرهابية ضد الجنود المصريين من قوات حرس الحدود المنتشرين بنقاط الحراسة والمراقبة بطول المجرى الملاحي لقناة السويس.

وعلى ضوء المعلومات غير المؤكدة، وبشكل احترازي رفعت السلطات المصرية حالة التأهب واليقظة التامة لجميع القوات العسكرية المصرية بطول المجرى الملاحي لقناة السويس وعند كوبري السلام والمعديات المائية وتأمين السفن المارة.

إلى ذلك، قالت مصادر مصرية بأن قوات أمن شمال سيناء جددت حملاتها الأمنية المعروفة باسم “نسر” مداهمة منزلاً في حي “أبو زرعي” في مدينة “الشيخ ذويد” بشمال سيناء، حيث ألقت القبض على أحد أهم المطلوبين من العناصر المسلحة المتهمة بـ “شن هجمات” ضد أفراد الشرطة والجيش بسيناء.

------------
فلسطين اليوم

ليست هناك تعليقات: