الخميس، 20 سبتمبر 2012

المسلمون والرياء الغربي "الحضاري" ..


شباب المهجر (مقالات) بقلم: روبير بشعلاني -- في باريس اليوم حملة شعواء على المسلمين “الحساسين” جدا والعنيفين غير القابلين لـ”التطور” والديمقراطية والانخراط في المجتمع وهلم جرا... يعني: "احترنا يا قرعة منين بدنا نبوسك". يتفقون من تحت الطاولة مع الاسلامجيين على تسليمهم السلطة في العالم العربي الربيعي مقابل التسليم بالتبعية والنهب ثم يعيروننا بـ”تخلفهم”. بالامس دعم الانكليزي والفرنسي هبائل آل سعود ضد آل الرشيد وسلموهم مقاليد الحكم في المنطقة مقابل تخلي الهبائل تلك عن ثرواتنا وما فوق الارض وما تحتها.../...

وراح الغرب يتهكم علينا وعلى “تخلفنا” في اعلامه بواسطة عرض صور هذه الهبائل على شاشاتهم وصور جمالهم ونسائهم وخماراتهم ومومساتهم .كل ذلك وكأننا نحن من عينهم ودعمهم وحكمهم وليس الغرب ذاته .

تبا له من رياء غربي “حضاري” . يعيروننا نحن بآدواتهم هم . يدعمون بالعنف والهمجية كل ما هو حجري وعفن عندنا ثم ينتقدوننا لوجودهم بيننا .

لا يا ايها الابيض لقد قلبنا الاية , من الان فصاعدا نحن من سوف يقهقه في كل مرة يقع نظرنا على عبيدكم المتخلفين الخانعين , على الذين كلفتومهم بادارة ثورتنا اليوم . سوف نبقى نضحك عليهم وعليكم حتى نتمكن من قلب المنظومة من عند رأس الحية , رأسكم يا سادة .

كفانا نهبا ونواطير قرابية تحرسه لكم واحتلال اراضينا بالقوة ومنع اي “واهم” من مجرد التفكير بالتحرر الوطني.

لقد قررنا تغيير قواعد اللعبة . من الان وصاعدا انتم المأزومون ,رأسماليتكم المالية جنت عليكم , وتحاولون اليوم حل ما امكن من ازمتكم بتشديد نهبكم لنا عبر حكام تظننون انهم اقوياء لكن خسئتم هذه المرة.

هذه المرة علينا نحن ان نسائلكم : لماذا تدعمون هذه القوى التي يعرف الجميع انها متخلفة وقاصرة ورجعية وغير “ديمقراطية” ؟ لماذا تنصرون كل ما هو معاد لمباديء وقيم ثوراتكم وكا ما تعتقدون به ؟ وهل تظنون انكم ما زلتم اللاعب الوحيد على هذه الارض؟

هل ما زلتم تعرفون ماذا تفعلون؟ بكل تواضع لا اظن ذلك , اراكم مثلكم مثل الذي تدعمونه.

مش كل مرة بتسلم الجرَة

-----------------------------
مقالات بانوراما الشرق الاوسط

ليست هناك تعليقات: