الخميس، 20 سبتمبر 2012

فرنسا تحظر تظاهرة ضد الفيلم المسيء للإسلام السبت المقبل

ووزير الداخلية يلتقي قيادات إسلامية

على خلفية الرسوم المسيئة للرسول


شباب المهجر (وكالات) -- أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جون مارك أيرولت انه سيتم حظر تظاهرة دعي إليها السبت المقبل في باريس إحتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول (ص). وقال أيرولت فى تصريحات إعلامية– أنه تم تقديم طلب بتصريح لتنظيم تظاهرة السبت القادم، ولكن هذا التصريح سيصدر بشأنه “حظر”.. موضحاً أنه ” لا داعي لإستقدام نزاعات لا تعني فرنسا إلى أراضينا” وذلك فى إشارة إلى ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي من دعوة للتظاهر السبت القادم ضد فيلم ”براءة المسلمين“ المسيء للإسلام.../...

واضاف رئيس الوزراء ” نحن في جمهورية لا تقبل بتاتا اي ترهيب من اي كان فيما يتعلق بقيمها”.. مضيفاً أن بلاده لن تسمح بأى تجاوزات”.

وأثنى رئيس الحكمومة الفرنسية على ما أسماه ”روح المسئولية والإعتدال الكبيرين التي يتحلى بها” قيادات الديانة الإسلامية في فرنسا.



وزير الداخلية يلتقي قيادات إسلامية بباريس
على خلفية الرسوم المسيئة للرسول


من جهته، إلتقى وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس اليوم الأربعاء قيادات إسلامية بفرنسا ، وذلك على خلفية نشر مجلة (شارلى أبدو) الأسبوعية الساخرة فى عددها اليوم رسوما كاريكاتورية مسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم).

وقال فالس فى تصريحات صحفية عقب اللقاء: “إن حرية التعبير، بما في ذلك الكاريكاتير، حق أساسي يكفله وينظمه القانون”، مشددا فى الوقت نفسه على “أنه يتعين على كل شخص أن يتحمل مسئولياته، فكل تصرف فردي، وكل وثيقة، كل رسم، وكل تصريح يمكن أن يؤدى إلى مشكلات“.

ودافع الوزير الفرنسي عن حق التعبير والمعلومات والرأي والرسوم الكاريكاتورية في سياق القانون.. قائلا “إن المحاكم مفتوحة أمام كل من يعتبرون الأمر بمثابة إهانة” ، وذلك فى إشارة إلى الرسوم المسيئة التى نشرتها المجلة الفرنسية.

وشدد على أنه لن يسمح بمظاهرة تهدف إلى الإخلال بالأمن العام أو الاستفزاز وسيتم حظر مثل هذه المظاهرات ، مشيرا إلى أن دور الحكومة يكمن فى التهدئة.

---------------
Ona + أ ش أ

ليست هناك تعليقات: