الخميس، 20 سبتمبر 2012

وزراء الخارجية العرب قد يجتمعون في نيويورك ...

لبحث فيلم “برءاة المسلمين”


شباب المهجر (وكالات) -- ذكر وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور رداً على سؤال أين أصبحت المساعي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية (نبيل العربي) لعقد اجتماع حول الفيلم المسيء للإسلام (“براءة المسلمين”)؟، أنه يدرس الموضوع “مع عدد من وزراء الخارجية العرب من أجل تحديد موعد لعقد الاجتماع”، ولافتاً إلى “وجود عدد من وزراء الخارجية في نيويورك، وسيلحق بهم المزيد من أجل اجتماعات الجمعية العامة، حيث من المحتمل جداً أن يُعقد الاجتماع في نيويورك”.../...

منصور وفي مداخلة عبر قناة “المنار” شدد على أن هذا “الامر لا يتطلب الانتظار خصوصاً وأن المسألة شرسة جداً وتطال بشكل مباشر عقيدة مليار ونصف مليار مسلم في هذا العالم”. وأضاف: “إننا نعول كثيراً على هذا الاجتماع ولو تأخر، وذلك من أجل وضع حد للفلتان الاخلاقي”.

ورداً على سؤال حول تعرضه لهجوم في لبنان بسبب مبادرته للاتصال بالامين العام لجامعة الدول العربية من دون المرور عبر الحكومة، أجاب منصور: “هناك تضخيم للخبر في الاعلام، كان هناك مسألة ودية مع الرئيس (ميشال) سليمان، وكانت له ملاحظة مفادها أنه كان يتمنى أن تتم استشارته، وأوضحت له أنها مسألة روتينية إدارية، وهذا الأمر ليس مطلب لبنان كدولة، بل بصفتي رئيس المجلس الوزاري العربي”.

ليست هناك تعليقات: