الخميس، 6 سبتمبر 2012

ترقب تنفيذ حكم الإعدام في خمسة سعوديين في العراق


شباب المهجر (وكالات) – ذكرت أنباء صحفية أن خمسة سعوديين محكومين بالإعدام لضلوعهم في أعمال ارهابية في العراق نقلوا أخيراً إلى الشعبة الخامسة قرب مدينة الكاظمية تمهيداً لتنفيذ الحكم. وذكرت صحيفة الحياة أنها حصلت على أسماء خمسة سعوديين محكومين بالإعدام تم نقلهم أخيراً إلى الشعبة الخامسة قرب مدينة الكاظمية تمهيداً لتنفيذ الحكم.../...

وأكدت مصادر عراقية إطلاق ثمانية معتقلين ليبيين بمبادرة من رئيس الجمهورية.

ونسبت الصحيفة لمصدر عراقي شدد على عدم ذكر اسمه، إن «خمسة معتقلين سعوديين تم عزلهم في مقر الشعبة الخامسة في انتظار تنفيذ عقوبة الإعدام بعد مصادقة رئاسة الجمهورية على الأحكام».

وأشار إلى أن «المحكومين الخمسة هم: مازن محمد ناشي المحول، وناصر مبارك، ومحمد العتيبي، و(لم يذكر اسمه الأول) الشهراني، وعبدالله القحطاني». وأضاف المصدر أن «المحكومين السعوديين متورطون في قضايا إرهابية تسببت بمقتل عشرات الأبرياء».

وأعرب عن اعتقاده بأن «معتقلين سعوديين آخرين سيشملهم قانون العفو العام المزمع إقراره قريباً بعد إدخال بعض التعديلات على فقراته».

وكان وزير العدل حسن الشمري أكد في تصريحات سابقة أن «خمسة سعوديين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام، بعد إدانتهم بتهم تتعلق بالإرهاب»، لافتاً إلى أن «70 سجيناً سعودياً يتوقع أن ينقلوا إلى بلادهم لقضاء محكومياتهم في حال إقرار البرلمان العراقي اتفاقاً لتبادل السجناء وقّعه البلدان».

إلى ذلك، أكد المصدر أن «عدداً كبيراً من المعتقلين العراقيين المحكومين بالإعدام تم نقلهم أول من أمس من سجن تسفيرات الرصافة 4 إلى الشعبة الخامسة القريبة من مدينة الكاظمية، لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم».

ليست هناك تعليقات: