الاثنين، 17 سبتمبر 2012

عاجل: خروج مسيرة بـ "بريدة" تدعو لطرد السفير الأمريكي



شباب المهجر (وكالات) -- خرجت قبل قليل في السعودية وتحديدًا في بريدة، مسيرة لنصرة رسول الله، وذلك على خلفية نشر بعض أقباط المهجر بامريكا فيلمًا مسيئًا للرسول الكريم. فتحت شعار "إلا رسول الله" تجمع العشرات من المواطنين، منطلقين في شوارع بريدة، مرددين هتافات لطرد السفير الامريكي من بلاد رسول الله وأرض الحرمين الشريفين، ورافعين اعلام "نصرة الرسول".../...

وقال احد المتظاهرون، تعليقًا على كثرة العدد بالمسيرة: "كثيرًا ما ندعو للاعتصام للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، لكن القليل من يخرج، لكن الدعوة لنصرة الرسول جمعتنا وصرنا كثرة بفضل الله".

فكيف يصمت الشعب على سفير دولة لم يحترم مقدساته وأهانت رسول العالمين واستفزت مشاعر المسلمين ومرغت كرامة حكامهم في التراب.

من جهة أخرى، أفرجت السلطات السعودية، عن جميع الأسرى الذين تم اعتقالهم في مسيرة يوم الجمعة المنصرمة لنصرة الرسول، ما عدا "صالح المطيري" الذي خرج قبل فترة من سجن الحاير بالرياض، وذلك خوفا من نصاعد الاحتجاجات واتهام النظام بالتواطىء مع الأمريكي والصهيوني في الحرب على الإسلام والمسلمين.

ورغم أن العالم الإسلامي بأكمله هب لنصرة الرسول في مظاهرات حاشدة، بدعم حكومي أحيانًا، إلا أن السلطات السعودية منعت التظاهر واعتقلت المحتجين بتهمة "نصرة الرسول"، الأمر الذي جعل السعودية تتذيل الدول التي خرجت فيها اعتقالات بسبب حالة القمع الشديدة التي تشهدها المملكة. وهو ما اعتبرته أوساط سعودية فضيحة بكل المقاييس.

-----------------------------
شباب المهجر + و . ج . ع . ا


ليست هناك تعليقات: