الاثنين، 24 شتنبر، 2012

المسلمون فى هونج كونج يحتشدون احتجاجا ...

ضد الفيلم المسيء للاسلام


شباب المهجر (وكالات) -- احتشد آلاف المسلمين الذين يعيشون في هونج كونج مساء اليوم “الأحد” للاحتجاج والتظاهر ضد فيلم صنع في الولايات المتحدة وكذلك رسوم كاريكاتورية يسيئان للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم. ووقعت مشادات مع رجال الشرطة أمام القنصلية الأمريكية العامة فى هونج كونج خلال محاولتهم تسليم خطاب احتجاج إلى القنصلية.../...

وقال البيان الصادر عن منظمي التظاهرة إن الآلاف تجمعوا في حديقة الميثاق بوسط المدينة الصينية في مؤتمر جماهيرى نظمته الجماعات الدينية والإسلامية المحلية، موضحا أن حوالى 5 آلاف شخص شاركوا فى الاحتجاج.

وأضاف أن المحتجين قاموا بأداء الصلاة، ثم استمعوا إلى خطبة دينية، كما رفعوا لافتات تدين فيلم “براءة المسلمين”، والذي اعتبره المسلمون إساءة للنبي، حيث طالبوا الحكومة الأمريكية باتخاذ إجراء ضد صناع الفيلم.

وقد توجه حوالي 800 متظاهر، حسبما ذكرت شرطة هونج كونج، إلى القنصلية الأمريكية العامة بالمدينة حيث حاول بعض المتظاهرين اختراق الطوق الذي فرضته الشرطة لتقديم احتجاج، كما أحرق المتظاهرون أعلاما أمريكية صنعت من الورق، وتمكن المحتجون من تسليم خطاب الإحتجاج، ثم تفرقوا بعد ذلك.

------
أ ش أ

ليست هناك تعليقات: