الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

تظاهرة لفلسطيني غزة للمطالبة برفع الحصار عن القطاع


شباب المهجر (وكالات) -- تظاهر فلسطينيون بقطاع غزة، أمس الاثنين، أمام مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، جنوب القطاع، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية والمصرية، للتنديد بحصار إسرائيل لغزة، ومناشدة الرئيس محمد مرسي للمساهمة في رفع الحصار عنهم. ونظم الاعتصام، المهن الطبية والصحية بغزة، بمشاركة العديد من الأطباء والممرضين وأعضاء رابطة علماء فلسطين.../...

وقال الدكتور جمال الهمص، المدير الطبي في مجمع ناصر، في كلمة له خلال الاعتصام، إن: "الاحتلال أمعن في حصار غزة والتضييق على الشعب الفلسطيني، والأنفاق الحدودية مع مصر هي المتنفس الوحيد لسكان غزة".

وأشار الهمص إلى المعاناة التي يعيشها قطاع الصحة من خلال نقص الأدوية والإمكانيات والأجهزة الطبية التي يحتاجها المرضى، في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

كما طالب، جامعة الدول العربية، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة، لإنهاء الحصار بكافة أشكاله، وقال "آن الأوان لكي تنتهي معاناة سكان قطاع غزة، وأن يرفع الحصار عنهم"

كما ناشد الهمص، الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الصحة العالمية، بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة المرضى بالقطاع، والسماح بدخول الأدوية والأجهزة الطبية عبر معابر قطاع غزة الرئيسية.

ومن جانبه، قال الكاتب الفلسطيني الدكتور فايز أبو شمالة، : "إن قطاع غزة مع إغلاق الأنفاق بشكل كامل حفاظًا على الأمن القومي المصري، لكن ذلك يتزامن مع إيجاد بديل للأنفاق".

------
الفجر

ليست هناك تعليقات: