السبت، 20 أكتوبر 2012

فيديو : محادثة خاصة بين الباجي قايد السبسي وحمادي الجبالي ...

قُبيل تسليم السلطة


شباب المهجر (وكالات) -- نشر موقع "نواة" شريط فيديو لمحادثة خاصة جمعت رئيس الوزراء السابق في تونس الباجي قايد السبسي ورئيس الحكومة الحالية حمادي الجبالي بقصر الحكومة بالقصبة يوم عملية تسليم السلطة بعد اجراء الانتخابات في شهر أكتوبر سنة 2011. وقد تحدث كل منهما عن تركيبة حكومة الترويكا وقضية فيلم برسيبوليس الّذي بثته قناة نسمة قُبيل انتخابات 23 أكتوبر وكذلك عن دولة قطر وعن فرحات الراجحي.../...

الدقيقة 02: 25: قايد السبسي أعلم حمادي الجبالي أنه لم يستعمل الحساب الجاري للوزير الأول وذلك ربما في إشارة إلى محمد الغنوشي .

الدقيقة 46:03: حمادي الجبالي يطلب من السبسي دعمه والوقوف إلى جانب فريقه الحكومي، والسبسي أعرب له عن استعداد أعضاء من حكومته لمساعدته.

الدقيقة 07:05: الباجي قايد السبسي يتحدث بسخرية عن فرحات الراجحي عندما تولى منصب وزير الداخلية ووصفه بأنه كارثة قائلا « سرقولو كبوطو واعطاوه طريحة ».

حسب السبسي فإن الراجحي محاط « بجماعة من حزب العمال الشيوعي التونسي (الاسم القديم للحزب العمال بقيادة حمة الهمامي) ».

وبيّن الباجي قايد السبسي أنه عامل راضية النصراوي بطريقة غير لائقة وقال أنها خرجت تبكي من مكتبه.

الدقيقة 09:31: حمادي الجبالي يطلب النصح من الباجي قايد السبسي ويسأله عن الملفات ذات الأولوية، والسبسي يقول له أن السلفيين محسوبين على حكومته « تحبو ولا تكرهو السلفيين محسوبين عليكم ».

كما تحدث السبسي عن المدير العام لقناة نسمة نبيل قروي وعن الاعتداءات التي تعرض إليها وأقر السبسي أن أعوان الأمن والشرطة لم تقم بواجبها إزاء هذه المسألة، وقال ان نبيل قروي مسنود من الداخل وكذلك من الخارج.

الدقيقة 11:44: السبسي يُحذر الجبالي من وزير التعليم العالي المنصف بن سالم وقال أنه أدلى بتصريحات « مشومة » على حد تعبيره تتعلق بالحبيب بورقيبة، من جهته أقر الجبالي أن تصريحات بن سالم لم تكن في محلها.

الدقيقة 14:25: الجبالي يُعبر عن استيائه من أن تتحول قطر إلى تهمة.

ليست هناك تعليقات: