الجمعة، 5 أكتوبر 2012

الجيش السوري يدخل مدينة قدسيا في ريف دمشق من عدة محاور ..

ويصد هجوما لمسلحين قادمين من تركيا


شباب المهجر (وكالات) -- ذكرت مصادر أن وحدات من الجيش السوري دخلت صباح الجمعة 5 أكتوبر/ تشرين الأول،  إلى مدينة قدسيا في ريف دمشق التي تشهد انتشارا كثيفا للمسلحين، وذلك بعد أن شنت عمليات تمهيدية مساء الخميس. وأشارت المصادر نقلا عن مصدر عسكري، أن الجيش السوري دخل في الساعة السابعة صباحا من عدة محاور إلى كل من قدسيا والهامة. كما دمرت قوات الجيش مدفع هاون كان يقصف منطقة جبل الورد.../...

وأضافت المصادر أن الجيش دخل من محوري طريق الجبل ومعمل البيرة، ودمر المتاريس التي كان المسلحون قد وضعوها، كما دمر سيارتين عليها رشاشات ثقيلة وقتلوا من عليها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن وحدة من الجيش صادرت بنادق آلية وبنادق قناصة وأسلحة متنوعة وقضت على عدد من المسلحين خلال مداهمتها لمجموعات مسلحة في شارع الثورة بقدسيا الخميس .

وأضافت الوكالة أن وحدة من الجيش اشتبكت في بلدة زاكية بريف دمشق مع مجموعات مسلحة. ونقلت عن مصدر عسكري، أن عملية ملاحقة أفراد المجموعات في محيط القرية أسفر عن مقتل عدد كبير منهم وإلقاء القبض على العشرات ومصادرة أسلحتهم.


 سانا: وحدات من الجيش تحرر مدنيين اختطفتهم مجموعات مسلحة في قدسيا

أشارت الوكالة الجمعة، الى ان وحدات من الجيش حررت 8 مدنيين اختطفتهم مجموعات مسلحة في قدسيا بريف دمشق.

وذكر مصدر رسمي أن وحدة تمكنت من تحرير 3 مخطوفين وهم تمام درويش الحسين ومحمد محمود الرواس ومحمد وسيم عبده.

وأضاف المصدر أنه في عملية أخرى حررت وحدة شخصين هما رمزي مراد و باسل حمود كانت قد اختطفتهما مجموعة مسلحة قبل خمسة أيام.

كما حررت وحدة ثالثة في المنطقة ذاتها ثلاثة مخطوفين هم بسام محمد حسن و ابراهيم علي زنبوعة وعبدالله حسان مراد.


نشطاء: بعض مناطق قدسيا التي تشهد عملية عسكرية تتعرض للقصف

من جانبهم ذكر ناشطون أن منطقة زاكية في ريف دمشق شهدت الخميس، قصفا واشتباكات أسفرت عن سقوط ضحايا، فيما تجدد القصف على دوما وزملكا والهامة ومسرابا وعدة مناطق أخرى، في وقت سمع فيه إطلاق نار في نهر عيشة وبساتين عرطوز.

وأشار الناشطون إلى أن "بعض مناطق قدسيا تتعرض للقصف حيث تنتشر فيها وحدات من الجيش النظامي السوري".



الجيش السوري يصد هجوما لمسلحين 
 قادمين من تركيا


ذكرت مصادر مطلعة الجمعة 5 أكتوبر/ تشرين الأول، أن قوات الجيش النظامي السوري صدت هجوما لمسلحي ما يعرف بـ "الجيش الحر" قرب قريتي عين العرب وعين عيسى شمال سورية بعد دخول مسلحين من تركيا.

وعلى نفس الصعيد افادت وكالة الانباء السورية "سانا" بأن الجيش السوري أعلن منطقة سليمان الحلبي في حلب منطقة آمنة بعد "تطهيرها من المجموعات المسلحة".

وتمكنت وحدة من الجيش السوري الخميس، من تصفية عدد من المسلحين بينهم قناص في أطراف منطقة سليمان الحلبي، وتدمير 7 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة عند دوار بعيدين ومستودعا للأسلحة والعبوات الناسفة يستخدمه المسلحون عند ساحة الهلك، بحسب الوكالة.

واشارت "سانا" كذلك الى عمليات عدة في محافظات حمص ودير الزور ودرعا وحماة ادت الى مقتل عدة مسلحين ومصادرة اسلحتهم.

ليست هناك تعليقات: