السبت، 24 نونبر، 2012

الحكومة التونسية تدفع بـ 850 ملفا للفساد إلى القضاء


شباب المهجر -- دفعت الحكومة التونسية بـ850 ملفا للفساد إلى القضاء، بحسب تصريح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد سمير العنابي. وأضاف العنابي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بالعاصمة تونس، أن الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد تعجز عن مكافحة قضايا الفساد بمفردها لذلك تمّ إطلاق هذه المؤسسة الوطنيّة العموميّة وهي التي ستسهل وصول ملفات الفساد إلى الهيئة كما تضمن للمواطن متابعة ملفه بطريقة سهلة.../...

وتُطلق الحكومة التونسية بوابة الكترونية تحت شعار”لنتحد جميعا ضدّ الفساد” مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال وزير الحكومة ومكافحة الفساد التونسي عبد الرحمان الأدغم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة “إن البوابة تهدف إلى تمكين كل المواطنين من الاطّلاع على نشاط الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد”.

وتتمثل المحاور الأساسيّة للبوابة في موقع إعلامي وإخباري موحّد لكل ما يتعلق بصفة مباشرة أو غير مباشرة بالفساد وهي فضاء افتراضيّ تفاعلي مخصّص لابداء الرأي والصياغة التشاركيّة للاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة الفساد، كما تحتوي البوابة على موقع التواصل و التشبيك الاجتماعي الذي يجمع كافة المتدخّلين في المنظومة.

وينتظر أن تنظم رئاسة الدولة في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل ندوة تحت عنوان “من أين لك هذا”.

وكان الفساد المستشري في دوائر الرئيس السابق زين العابدين بن علي من أهم أسباب اندلاع الثورة التونسية إذ كثيرا ما رفع المتظاهرون في المحافظات التي انطلقت منها الثورة شعار "التشغيل استحقاق يا عصابة السراق (اللصوص)".

--------------------
وكالات + ميبانوراما

ليست هناك تعليقات: