الاثنين، 5 نوفمبر 2012

الاعلام الرسمي السعودي ضعيف وكاذب ...

ومواقع التواصل اثبتت نفسها


شباب المهجر (مواقع) -- اثبتت مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا تويتر والفايسبوك والواتس اب فعاليتها الكبيرة خلال الانفجار الذي هز مدينة الرياض السعودية بعد انفجار صهريج النفط خصوصا وان الاعلام الرسمي غاب عن الحادثة مع حضور لبعض القنوات الفضائية الخاصة التي واكبت الحدث بعيد حصوله، الا ان كمية الصور الهائلة التي الحجم الحقيقي للدمار والضحايا اوضحت واعطت الوضع الحقيقي على الارض.../...

وعن هذا الموضوع يقول الكاتب السعودي وائل القاسم لموقع صوت الليبرالية ان “الإعلام التقليدي المحلي لم يكن موفقاً في تغطية الحدث، وأخص قنواتنا التلفزيونية المحلية التي كذبت علينا كذباً صريحاً في موضوع عدد القتلى والجرحى، وحاولت تجاهل الموضوع وتهوينه، حتى أجبرت على التفاعل معه بضغط من الإعلام الخارجي ومن الناس الذين قاموا بنشر الصور عبر تويتر والفيس بوك والمنتديات…”…

بينما رأى الكاتب خالد الوحيمد ان مواقع التواصل تفوقت فعلا على الاعلام التقليدي وصار المواطن العادي اعلامي بالدرجة الاولى، وعن تقييمه لاداء الاعلام السعودي يقول انه ضعيف جداً للاسف وكان برود من ناحية الاعلام الحكومي…

وقد اثارت طريقة تعامل السلطات السعودية والاعلام السعودي مع حادثة الانفجار استياء وغضب نشطاء الانترنت وذلك لعدم خروج اي مسؤول سعودي للحديث عن الحادثة وشرح الوضع العام للمواطنين، وعدم شفافية الاعلام السعودي بتناوله الخبر ومن اهم التعليقات:

@aysha_al20 تبًّا للإعلام ، ثمّ تبًّا لكم يا مُرتَدِي الزّيف والبهرجة …! لم يعدْ لكم نفع ، نحنُ أرقى بكثير وندركُ ما يصير.

@ abdullah13000تبرع الناس بالدم ومساعدة المصابين جاء بجهود شعبية خالصة .. اما وزير الاعلام كانه يقول طز فيكم وبانفجارتكم.

@ Adhwanفرق كبير بين الاستنفار و الاستحمار! رحم الله من مات ، و حفظ الله الأحياء. اللهم لا تحوجنا لمتحدث رسمي. آمين.

@lojainalshehri الإعلام الجديد بدأ بخنق الإعلام التقليدي الخبر أنتشر وغطي بالصور في دقائق وهذا مالايعجب الإعلام الحكومي وأوامر صاحب المعالي.

@azizhadlaq2010: قنواتنا التلفزيونية تابعت اعصار ساندي بكل دقة وبجميع تفاصيله .. وعند انفجار شرق الرياض سوت نفسها ميتة.

@samikhalifah ليكن انفجار الرياض دافعا لمراجعة قطاع الدفاع المدني الذي يزخر برجال كروشهم تعيقهم عن الحركة والسرعة وتطعيم القطاع بشباب نشيطين أصحاب همة.

@AbuNoraAlharthi عزيزي الدفاع المدني فيه شريط غالباً لونه اصفر تقدر تحاوط فيه مكان الحادث وتُخلي المكان هذا الاسلوب افضل بكثير من (وخر يا ولد).

@LoveLiberty يتأخر الإعلام القديم المترهل المرتبط بالنخب والبيروقراطيات، وتتقدم الميديا الجديدة بهواتفها الذكية والبث عبر شبكات التواصل.

@aljumaiahe لا نزال تحت الصفر الإعلامي في التعامل مع الأحداث، ويبقى المواطن الصحفي هو سيد الكلمة معلومة وصورة.

@ AsmaTtala575الإعلام مغيب ، بنك الدم مغلق ، المرور كالعادة على الهامش ، فشل فشل … ناموا بالعسل لا رقيب ولا حسيب…

@__7lwa في حين عرض القناه الأولى لفلم مصري الشعب يسجل في تاريخ الوطن مواقف إنسانيه رائعه..اللهم إرحم الموتى وأحفظ المصابين بحفظك.

@ealqarawi ماحدث صباح اليوم انفجار الرياض شي مؤلم ومحزن على جميع المستويات سواء من حيث التغطية الاعلامية او السلامة المرورية.

@Female_Baz ياليت يغرم كل متفرج ومسبب لعرقلةالسيروالانقاذخمس الاف ريال والايحط بعيونهم فقس كيف يتم الانقاذ واطفاءالحريق والمتجمهرين كثر.

@6 R7Fسيمر هذا الحادث مرور الكرام لآ برلمان يناقش ويقرر و لآ مجلس منتخب يطرح المشكلة هيآ أفلقني لآ جاب خبر مجلس الشورى!!

@i Meesh3lوش باقي عشان نكتشف التسيب بذا البلد !! اعلام فاشل ! مرور فاشل ! الشباب تقريباً عمل كل شي!!

@zezeldkeel القناة الأخبارية تستعين بفديوات تويتر من دون مايكلفون نفسهم ويشيلون كاميراتهم ويحركون سياراتهم ويروحون لموقع الحدث.

@ BoyFog1اهمال وزارة المواصلات من إنشاء طريق خاص لهذه القنابل على شكل شاحنات وكذلك إهمال المرور لعدم السماح لهم بالعبور..

@ had0lيا الله !! مصيبة هائلة ، يتجلى فيها خيانة إعلامنا ، ويظهر فيها التسيب وعدم التزام القانون وتطبيقه ،يارب أبعد عنا المصائب..

@Omar99998 هو خبر محزن ما حصل حصل ارجوا من المسؤولين تجنب مثل هذي الحالات بقرار للشاحنات التي تحمل المواد المشتعله ان لا تخرج وقت الذروه.

@R7aaL_ لا اعلم لو كانت الكارثة اكبر ونحن بهذه العقليات من مسؤولين متخاذلين ومتجمهرين غير مبالين فكم ستكون خسائر الأرواح.

---------------
الشبكة الليبرالية
    

ليست هناك تعليقات: