السبت، 17 نوفمبر 2012

"القسام" تقصف الكنيست الإسرائيلي بصاروخ بعيد المدى ...

و"اسرائيل" ترد بقصف

مقـــر الحكومـــة فـي غـــزة


شباب المهجر (وكالات) -- أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إطلاقها مساء الجمعة صاروخا بعيد المدى تجاه مبنى الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة. وذكرت الكتائب في بيان مقتضب أن هذا القصف يعتبر أول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.../...

وأوضحت الكتائب أن عملية القصف هذه "مفاجأة جديدة" من مفاجآتها ضمن معركة (حجارة السجيل) التي تشنها حاليا ردا على اغتيال الاحتلال نائب قائدها العام احمد الجعبري مساء يوم الأربعاء الماضي.

وكانت كتائب القسام أعلنت خلال الأيام الماضية العديد من المفاجآت منها قصف مدينة (تل ابيب) ومستوطنات بالقدس المحتلة وسط إسرائيل بصواريخ محلية الصنع وصاروخ من طراز (فجر 5) إضافة إلى إسقاطها طائرة استطلاع إسرائيلية ومقاتلة "إف 16" حربية شرق غزة بصارخ أرض جو تفصح عنه لأول مرة، واسر اثنين من ربابنتها.

وقد شكلت هذه المفاجئات المتتالية تطورا نوعيا في الصراع مع الكيان الصهيوني، دفعه لإعادة النظر في معلوماته الاستخبارية وأربك خططه العسكرية.

وردا على قصف الكنيست، قامت الطائرات الحربية الصهيونية صباح اليوم (قبل قليل) بقصف مقر الحكومة الفلسطينية في غزة و مركز أمني دون إصابات في الأرواح.


ليست هناك تعليقات: